الصوت الذهبي: صندوق التنمية الثقافية تقيم مسابقة غنائية في رحلة البحث عن مواهب مصرية - فن وثقافة Feature - كايرو 360
 







الصوت الذهبي: صندوق التنمية الثقافية تقيم مسابقة غنائية في رحلة البحث عن مواهب مصرية
الصوت الذهبي: صندوق التنمية الثقافية تقيم مسابقة غنائية في رحلة البحث عن مواهب مصرية
اصدرت في: 05/08/2015

مصر لها باع طويل وتاريخ عريق في الفنون، وأشهر النماذج كانت مع الموسيقى، كفاية نقول أن عظماء زي أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وسيد درويش ولدوا وعاشوا على أراضيها ونشروا فنهم في الشرق الأوسط بحاله، والعالم كله عايش في حالة أم كلثوم.

السنين الأخيرة شهدت طفرة موسيقية، وظهرت مواهب كثيرة على الساحة من خلفيات وفلسفات موسيقية مختلفة، أشهرهم كان المزيج الشرقي أو العربي.

الفكرة أن فيه تحدي كبير قائم، وهو الدخول لقلب الصناعة والوصول لقطاع جماهيري أكبر. كثير من المبادرات والأماكن والمشروعات ظهرت بهدف تحقيق الحلم ده، من أجددهم مسابقة "الصوت الذهبي" تحت رعاية صندوق التنمية الثقافية.

وأعلن بيت الغناء العربي ومتحف أم كلثوم عن إطلاق "الصوت الذهبي"، وهي مسابقة للمواهب الصاعدة في مصر، مسابقة الصوت الذهبي بـ تطلب مغنيين من سن 18 إلى 38 تحت رعاية وزارة الثقافة عن طريق تقديم طلب لصندوق التنمية الثقافية في دار الأوبرا المصرية، المشتركين اللي هـ يدخلوا في القائمة القصيرة في صندوق التنمية الثقافية هـ توصل لهم مكالمة للتقديم في المسابقة، وبـ يشجعوهم فيها على تقديم أفكار مبتكرة.

الفائز في مسابقة الصوت الذهبي هـ يحصل على جائزة مالية قيمتها 10000 جنيه، ومنحة دراسية في بيت الغناء العربي، وكمان نصائح من أشهر الأسماء في عالم الموسيقى المصرية، المركز الثاني والثالث برضه هـ يحصلوا على منح دراسية وجوائز مالية قيمتها 7000 جنيه و5000 جنيه على الترتيب.

لجنة تحكيم الصوت الذهبى بـ تضم موسيقيين مصريين ومغنيين محنكين منهم محسن فاروق مدير بيت الغناء العربي ونادية مصطفى وهاني شنودة والسوبرانو المصرية تحية شمس الدين، مع نجوم ثانيين.

قرر محمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية من وقت قريب يمد المسابقة ليوم 31 أغسطس لإتاحة الفرصة للمواهب الجديدة أنها تنضم لمسابقة "الصوت الذهبي".

لمعلومات أكثر، اتصل بـ 2-2735-7001 أو 02-2735-4234

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
نادين الشياتى
حرر بواسطة:
نادين الشياتى
تاريخ النشر:
05/08/2015
محرر مساعد فى الموقع الإنجليزي - بتحب فن المسرح، مغنية، وساعات مذيعة راديو، وبتعشق الممثلة Tina Fey.