مع التوسع المستمر للسلاسل العالمية سواء فى المحلات، المطاعم أو الكافيهات فى القاهرة، الاشتياق للاسم الإيطالى بالفعل ظهر فى كثير من المولات الشهيرة الموجودة فى أنحاء المدينة. "جيلاتيريا روما - Gelateria Roma" الموجود فى الدور الثانى، أسفل السلالم الكهربائية فى صن سيتى مول هليوبوليس، هو المكان الأمثل لإشباع رغبتك فى الاستمتاع بمشروب مثلج أو بولة من الآيس كريم اللذيذ. تخصصهم الحقيقى فى الحلويات المثلجة، خصوصًا أن منتجاتهم بمذاقها الطبيعى يعتبر بديل مميز عند المقارنة مع منافسيهم أصحاب الطعم الصناعى.

تصميم الكشك يخطف الأنظار بألوانه الوردى مع الأبيض، مع تقديمهم لترابيزتين صغيرين لإراحة الأقدام المرهقة بعد رحلة تسوق طويلة. المكان الصغير مش بـ يقدم المجموعة الكاملة من المنتجات الموجودة فى فروعهم الكبيرة، لكن فى الوقت نفسه عنده كل المشتهيات المثلجة الضرورية.

12 نكهة من نكهات الآيس كريم، مع توفر الصوص والجرانيتا، منهم فراولة، ليمون، أناناس، شوكولاتة، مستكة، فستق، كراميل، فانيليا، مانجو وحاجات ثانية. بـ يقدموا كمان مزيج من النكهات زى التيراميسو مع الفانيليا/ الكراميل. سعر البولة 8 جنيه سواء فى كوب أو كونو بسكويت. عصائر مثلجة بطعم الليمون، التوت، المانجو أو الفراولة (10 جنيه) دائمًا بـ يدوروا فى ماكينات العصائر، ويتم تقديمهم فى أكواب بلاستيكية متوسطة الحجم بغطاء مقبب.

قررنا نجرب بولة من آيس كريم كراميل مع الفانيليا مع كوب من الليمون المثلج. العصير كان منعش جدًا، مع نكهة الليمون اللاذعة، وطبعًا طعمه طبيعى. من حظنا أن الثلج كان مجروش كويس بحيث يقلل من تخفيف طعم العصير.

آيس كريم الكراميل والفانيليا اختراع جامد بـ يحتوى على حبيبات كراميل أضافت له قوام رملى مختلف. بالنسبة للآيس كريم نفسه كان خفيف وغنى بالكريمة بشكل ممتاز بدون كثافة أو ثقل. أكثر حاجة أبهرتنا هو قدرة الشركة العالمية على مزج نكهات الآيس كريم بشكل يحافظ على هيئة الحلويات التقليدية المحلية.

رغم أنه من الصعب التفرقة بين أماكن الحلويات المختلفة، جيلاتيريا روما قدر يخلق نكهات فريدة بشكل بسيط، بحيث يحقق تجربة ممتعة.