كيدزانيا: هـ ترسم مستقبل طفلك، في التجمع الخامس
كيدزانيا: هـ ترسم مستقبل طفلك، في التجمع الخامس
اصدرت في: 25/12/2013

سبق وكتبنا عن "Discoverama" أو "اكتشف ياما" وهى تُعتبر فكرة مُصغرة من "كيدزانيا"، والفكرة عامة عبارة عن طريقة مُبتكرة لتعليم الأطفال من خلال اللعب، وفتح أفاق جديدة لخيالهم، وإعدادهم من سنهم الصغير على اختيار مهنة المستقبل، كمان بـ تعلمهم الانضباط وكيفية ممارسة القيم والسلوكيات الأدبية وعمل علاقات في بيئة خالية من التمييز بينهم.

كيدزانيا بـ تهتم بالأطفال اللى أعمارهم ما بين 4 إلى 14 سنة بالإضافة أن فيه هناك منطقة بـ تسمى المنطقة السكنية بـ تحتوى على 6 نشاطات للأطفال اللى أعمارهم ما بين 2 إلى 4 سنوات.

فكرة مدينة "كيدزانيا" عبارة عن عالم آخر لطفلك يعيش فيه زي ما يحب وليس كما يجب،  بمعنى أنك تقدرى تعرفى ميول طفلك من خلال اللعب مش من خلال التعليم المباشر الموجود في كل مكان، كيدزانيا بـ توفر لطفلك تقريبًا 99% من مهن الكبار الموجودة على أرض الواقع الممتعة والمثيرة للطفل، وكمان بـ تقدم لك أكثر من 60 نشاط، كل نشاط له عدد من مستويات الصعوبة الملائمة لقدرات الطفل واهتماماته، النشاطات بـ تتمثل فى الطبيب، والمهندس، والطيار، والمُعلم، ورجل الإطفاء، والمذيع، والكاتب، والممثل، والطاهى والعازف... إلخ، وغيرهم من المهن المعروفة والمحببة إلى قلب الأطفال واللى بـ تسمح للطفل بالإبداع والتعلم والنجاح بالنتائج الشبه حقيقية، كل ده برعاية شركات عالمية حقيقة.

علشان تكون كيدزانيا قريبة للواقع صممت مدينة متكاملة تحتوى على مستشفى، محطة إطفاء حريق، صالون تجميل، بنك، محطة إذاعية ومحل بيتزا.. إلخ، وحجم الوحدات دي يساوى ثلثى حجمها الحقيقى.

بعد معرفة الأطفال على طبيعة العمل فى كيدزانيا بـ يقوموا بلبس الزى الموحد، وتزويدهم بالـ "كيدزوس" وهى عملة ورقية والرسمية لكيدزانيا، أما عن العملات المعدنية اسمها "زينتس" الأطفال بـ يستخدموها لشراء لمنتجات والخدمات بالمدينة كجزء من معادلة العرض والطلب، وهى عملة موحدة ومعتمدة فى مدن كيدزانيا حول العالم، وكل ما الطفل هـ يكسب أكثر هـ يلعب أكثر.

فى كل زيارة لطفلك فى كيدزانيا هـ يأخذ شيك بقيمة 50 كيدزوس، بعد كده بـ يروح البنك ويصرف الشيك، ومن أمثلة الخدمات اللي بـ يمكنه التعاقد عليها: تأجير سيارة، تصفيف شعرِه، معالجة جرح فى المستشفى، تلقى دروس، شراء معدات الهبوط من المرتفعات... إلخ.

كل ده من المحل اللى فيه أقسام متعددة في كيدزانيا، ولو الفلوس اللى معاه خلصت يبدأ يدور علي وظيفة داخل مدينة كيدزانيا علشان يكسب فلوس.

بالإضافة إلى فتح حساب توفير في أى وقت من اليوم لإيداع وإدخار المال اللى اكتسبه فى العمل، بالإضافة إلى بطاقة خاصة تحمل اسمه، ده غير أنه لو زار كيدزانيا للمرة الثانية وله رصيد فى البنك من المرة الأولى يقدر يستخدمه.

عن أمن طفلك فى كيدزانيا مافيش غير باب دخول وخروج واحد لتحقيق أكبر سيطرة على الأطفال، بالإضافة إلى أنهم بـ يلبسوا الأطفال أساور تعريف الهوية وهى عبارة عن أسورة مزودة بموجات لاسلكية وشريحة تعريف الهوية ما ينفعش تتشال إلا عن طريق فريق العمل، ووظيفتها تمنع خروج الأطفال دون  تصريح من كيدزانيا ومصاحبة أهلهم وإلا هـ تطلق صفارة إنذار، بالإضافة لوجود حراسة  مشددة وباب للطوارئ وفريق خاص لحالات الطوارئ فقط.

مدة الزيارة فى كيدزانيا بـ تتراوح من 5 إلى 45 دقيقة تبعًا لنشاط طفلك المفضل، ومن بين 60 نشاط بمدينة كيدزانيا هـ نذكر أهمهم: أولهم الاستعراض: يكون مهنة الطفل فيها مؤدى استعراضى، مدتها 25 دقيقة، السن من 4/14 سنة. الثانية: البنك: مهمة طفلك فيها عميل للبنك بمعنى أنه بـ يقوم بصرف شيكات ويتعلم كيفية الإيداع والسحب الآلى، مدتها 5 دقائق، السن من 4/14 سنة. الثالثة: الجريدة: مهنة طفلك فيها مراسل صحفى ويتعلم كتابة النشرة الإخبارية وكتابة القصص الأكثر إثارة، مدتها 20 دقيقة، السن من 7/14 سنة.

الرابعة: المستشفى: مهنة طفلك طبيب أو مريض، مدتها 10 دقائق، السن من 4/14 سنة. يليها المسرح: المهنة ممثل مسرحي أو محرك عرائس، مدتها 10 دقائق، السن 4/14 سنة. وفى جامعة كيدزانيا: يلتحق طفلك بأي جامعة من اختياره ويحصل على درجة الماجيستير والدكتوراة، السن من 7 /14 والمدة 30 دقيقة. وفى ستوديو التليفزيون: المهنة مذيع أو مُعد تليفزيوني في حضور جمهور على الهواء مباشرة، مدتها 30 دقيقة، السن من 4/14 سنة، مسموح بدخول الآباء.

وفى طبيب الأسنان: مهنة طفلك تعلم أساليب الحفاظ على النظافة وغسيل الأسنان للترويج لعادات صحية لأسنان سليمة وعلاج الأسنان من التسوس، مدتها 25 دقيقة، السن من 4/14 سنة. ومحطة الراديو: يقوم طفلك بـ تسجيل برنامج إذاعى مع موسيقى وتأثيرات صوتية، مدتها 20 دقيقة ، السن 4/14 سنة... إلخ وغيرها من النشاطات المختلفة.

كيدزانيا القاهرة بـ تستقبل عدد كبير من الرحلات المدرسية وبأسعار مخفضة حسب الاتفاق وتعتبر المكان الأمثل لللرحلات دي وده بسبب مضمونها  التعليمى الملائم لكل سن، وفي عروض  المدارس فيه كذا Option: التذكرة فقط، أو تذكرة + هدية كيدزانيا، أو تذكرة + وجبة.

أما عن القيمة التعليمة المكتسبة من كيدزانيا هـ نلاقى أن لعب أدوار الكبار هو اللعبة الأفضل بالنسبة للأطفال ومن خلال ممارسة أى من النشاطات بـ يجعلها عند الطفل تجربة لا تنسى، بالإضافة إلى ثقته بنفسه والقدرة على اتخاذ القرارات، ونمو المهارات الاجتماعية والبدنية وتقمص أدوار مرغوب فيها.

أسعار التذاكر في العادي بـ تكون مرة واحدة عند الدخول وبـ تضمن الدخول إلى كافة المرافق بكيدزانيا، الرضع (أقل من سنتين) مجانًا، من (٢ - ٣ سنة)  ٦٥ جنيه، الأطفال (٤ - ١٤ سنة) ١٣٠ جنيه، البالغين ١٤ سنة فيما فوق ٨٥ جنيه، بالإضافة إلى شيك بقيمة 50 كيدزوس لكل طفل، ده غير أنك ممكن تحجز عن طريق الإنترنت.

وكمان كيدزانيا ممكن تميز طفلك وأصدقاءه عن طريق عمل حفلة عيد ميلاده عندهم، ما ينفعش الأهالي تشارك الأطفال إلا فى حالة إذا كان الطفل غير قادر علي ممارسة النشاط، لأن الهدف من كيدزانيا الاستقلالية وصناعة القرارات وحل المشاكل من خلال اللعب بدون الكبار، لكنهم حريصين على عمل أيام مميزة لمشاركة الكبار، ده غير أنها بـ توفر لهم كافيه لتناول المشروبات المختلفة وغرفة استراحة مزودة بــ Wi-Fi وتليفزيون ومجموعة من الكتب. غير مسموح بدخول المأكولات والمشروبات لأن كيدزانيا بـ توفر وجبات، ودي أسعارها خارج التذكرة.

 

العنوان ما يتوهش: داخل كايرو فيستيفال سيتى - التجمع الخامس - القاهرة الجديدة - على الطريق الدائري، وممكن تعرف معلومات أكثر من الموقع الرسمي، أو اتصل عل الخط الساخن 16593، مواعيد العمل: من 9 ص: 2 م، ومن 4 م: 9 م، ماعدا الجمعة والعطلات الرسمية من 10 ص: 3 م ، ومن 5 م: 10 م.  

مزيد من الصور
  • كيدزانيا: هـ ترسم مستقبل طفلك، في التجمع الخامس
  • كيدزانيا: هـ ترسم مستقبل طفلك، في التجمع الخامس
  • كيدزانيا: هـ ترسم مستقبل طفلك، في التجمع الخامس
التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! إفطار لفردين في ذا بلو ريستورانت بفندق كمبنسكى النيل
اكسب! إفطار لفردين في ذا بلو ريستورانت بفندق كمبنسكى النيل
عن الكاتب
منى أبو عامر
حرر بواسطة:
منى أبو عامر
تاريخ النشر:
25/12/2013
كاتبة، حماسية جدًا. حبت القراءة على كِبر، واكتشفت كمان أنها بـ تعرف ترسم وهي عندها 20 سنة، بـ تحب التصوير أوي لكن مش موهوبة، بـ تحس بمتعة رهيبة وهي بـ تشتغل إكسسوار Handemade بحب، بـ تحب الحياة وكوكي بنتها جدًا.