دليل أحداث نهاية الأسبوع: أندروميدا ويوسف عباس وأوركسترا نادر عباسي ومعرض بول جيداي - الحياة في كايرو Feature - كايرو 360
 







دليل أحداث نهاية الأسبوع: أندروميدا ويوسف عباس وأوركسترا نادر عباسي ومعرض بول جيداي
دليل أحداث نهاية الأسبوع: أندروميدا ويوسف عباس وأوركسترا نادر عباسي ومعرض بول جيداي
اصدرت في: 30/01/2014

في أسبوع حافل بالأحداث والتطورات السريعة على الصعيد السياسي والأمني، كنا نتمنى أن الحراك ده يطول بعض الجوانب الثقافية في البلد، ونلاقي تخمة في الفعاليات والأحداث زي ما تعودنا نهاية كل أسبوع، لكن خاب ظننا للأسبوع الثالث على التوالي ولقينا نفسنا محصورين بين الأوبرا وساقية الصاوي اللي بـ نكن لهم كل احترام على انتظام عروضهم وجدولهم المتنوع خصوصًا مع انطلاق الموسم الشتوي، وبـ نفكر حضراتكم أن معرض الكتاب لسه فاتح أبوابه وهو جدير بالزيارة فعلًا رغم شكوى البعض من ارتفاع أسعار الكتب، لكن فيه إصدارات متميزة لكتاب من مصر والوطن العربي.

نبدأ بالنهارده الخميس وبرنامج دار الأوبرا المصرية على المسرح الصغير اللي بـ يستضيف عرض فيلم بعنوان نجم يدور من إخراج وليد الدرملي، وده ضمن فعاليات الإدارة العامة للنشاط الثقافي بالأوبرا المصرية، ويتناول الفيلم فن التنورة ونشأتها وتاريخ تطورها، للمزيد من المعلومات عن العرض والحجز ممكن تتصل بـ 27390132 - 27390188 

وفي مركز الإبداع الفني في ساحة دار الأوبرا ينظم بيت العود العربي سلسلة من الحفلات الموسيقية، والنهارده الساعة 7 مساءً يقام حفل للعازف العراقى الموهوب يوسف عباس بمصاحبة فريق أنكيدو. 

وعلى المسرح الكبير دار الأوبرا المصرية تقدم فرقة أوبرا القاهرة لأول مرة الأوبرا الهزلية "هكذا يفعلن جميعًا" للموسيقار النمساوي الشهير موتسارت، رؤية وإخراج حازم رشدي وقيادة المايسترو ناير ناجي، التذاكر متاحة بشباك الحجز، والحفل يبدأ الساعة 8 مساءً. 

بيت الرصيف في المعادي بـ يقدم فرقة حادثة وهو مشروع موسيقي تجريبي بدأ فى أواخر عام 2013 وبـ يضم على طالباب وديجيت ومحمدعادل، بـ يقدم أنماط موسيقية مختلفة منها الصوفي والشرقي، سعر التذكرة 25 جنيه والعدد محدود، يعني الحق احجز مكانك.

الساعة 6 مساءً تدعوكم ورشة ماستر سين لكتابة السيناريو لحضور النادي السينمائي في بيت دون بميدان طلعت حرب. والنهارده هـ يتم عرض فيلم Perfume The Story of a Murder، والدعوة عامة.. والساعة 7 مساءً ممكن تحضر حفل راب عربي مع فرقة سوني رحالة في قاعة النهر في ساقية الصاوي، سعر التذكرة 20 جنيه. 

النهارده أو يوم السبت ممكن تحضر معرض فوتوغرافي للفنان المصور بول جيداي بعنوان "على الطريق" خلال رحلته في مصر. يعبر المعرض عن سلسلة من الصور اللي التقطها أثناء وجوده في مصر. المعرض في جاليري المشربية ومفتوح يوميًا عدا الجمعة من 11 صباحًا حتى 8 مساءً. 

يوم السبت حفلتين قويتين جدًا الأول لفريق أندروميدا لموسيقى الروك اللي هـ يلعب أغاني بينك فلويد وجاري مور وغيرها من كلاسيكيات السبعينيات والثمانينيات، الحفل في قاعة الحكمة في ساقية الصاوي الساعة 7 مساءً، والتذاكر بـ 35 جنيه.

الحفلة الثانية سهرة كلاسيكية على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية يقدمها أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الشهير نادر عباسي، سعر التذاكر 50 - 35 - 25 جنيه و35 - 25 - 15 جنيه للطلبة، احجز مكانك من النهارده. 

منتظرين نشوفكم في أي من الحفلات والمعارض اللي ذكرناها، وبـ ندعوكم تساعدونا وترسلوا لنا لو عندكم أي فعاليات خاصة بكم علشان ننشرها على أجندة كايرو 360 علشان نعوض النقص الملحوظ وبخل المراكز الثقافية علينا بالمزيد من الحفلات والندوات وغيرها.

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
كايرو 360
حرر بواسطة:
كايرو 360
تاريخ النشر:
30/01/2014
-