دليل أحداث نهاية الأسبوع: جدل وأوتوستراد ونور عاشور وأوركسترا القاهرة السيمفوني - الحياة في كايرو Feature - كايرو 360
 







دليل أحداث نهاية الأسبوع: جدل وأوتوستراد ونور عاشور وأوركسترا القاهرة السيمفوني
دليل أحداث نهاية الأسبوع: جدل وأوتوستراد ونور عاشور وأوركسترا القاهرة السيمفوني
اصدرت في: 10/04/2014

وبدأ برنامج مسرح الجنينة لموسم ما بين الربيع والصيف، النهارده أول يوم، ومعانا لمدة شهرين ونصف تقريبًا مجموعة من الحفلات والسهرات الموسيقية الرائعة، والمسرح الكبير في الأوبرا كمان بدأ نشاط مكثف لعروض الأوركسترا والأوبرات العالمية، كده إحنا في انتظار نشاطات المورد الثقافي وصندوق التنمية الثقافية وتبقى المراكز الثقافية في القاهرة شغالة بكامل طاقتها مع انطلاق الموسم الصيفي رسميًا مع بداية شهر يونيو، يعني نقدر نقول أننا في كايرو 360 هـ نبقى في أحسن حالاتنا في الأسابيع اللي جاية مع تخمة الأحداث والحفلات اللي جاية واللي هـ نرصدها على صفحاتنا بالتفاصيل والمقالات النقدية والمواضيع الخاصة. نبدأ من النهارده الخميس:

يقام حفل للفرقة القومية للموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية على المسرح الكبير، والتذاكر متاحة بشباك الحجز، والحفل يبدأ في تمام الثامنة مساءً. 

وفي كايرو جاز كلوب هـ يبقى فيه حفل للمغنية والملحنة وعازفة الجيتار شيرين، بعدها مزيكا مصرية معاصرة غير عادية مع الكبار فرقة وسط البلد، والحجز المسبق ضرورة طبعًا، والدخول للـ Couples فقط ولا يسمح بالدخول لأقل من 25 سنة، ويغلق باب الدخول باكتمال العدد. 

على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية يقام حفل صولو جيتار للعازف الشهير عماد حمدى، وهو واحد من أبرع عازفى الجيتار فى الوقت الحالى، ويتميز أداؤه بالسلاسة والتنوع بين موسيقى الجيبسي والجاز والكلاسيكيات. سعر التذكرة 30 جنيه والحفل يبدأ 8 مساءً. 

وعلى المسرح المكشوف تقيم دار الأوبرا المصرية حفل لفرقة سويت ساوند بقيادة الفنان د. منير نصر الدين، الفرقة هـ تقوم بعزف نخبة من الأغانى الغربية المشهورة من ضمنها La vie en rose وStrangers in the night. أسعار التذاكر: 15 جنيه و10 جنيه للطلبة.

بقى لنا فترة مش بـ نتكلم عن المعارض الفنية، لكن الأسبوع ده عندنا معرض حابين نرشحه لكم بقوة، المعرض بعنوان 315 وبـ يقام بآرت اللوا وهو للفنانة لميس عادل حجاج، المعرض هو الجزء الثانى من مشروع 315 القائم على فكرة النقد المجتمعي للمجتمع المصرى الذي تعتبر نفسها جزء منه. لميس عادل حجاج حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة من جامعة حلوان 2000، ممارستها الفنية تنطوي على البحث فى أثر الضغط والتضييق المجتمعي والمؤسسي على نفسية البشر، كما تشكل الأحداث السياسية فى مصر عامل مهم فى تحريك دفة أعمالها. الدعوة عامة، وأيام عمل المعرض من الخميس إلي الأحد من كل أسبوع من الخامسة إلي العاشرة مساءً. 

وفي ساقية الصاوي حفل موسيقى لفرقة "مشروع نور" بقيادة الفنان وعازف الساكسفون نور عاشور، يذكر أن نور عاشور من مواليد الإسكندرية عام 1982 وانتقل للقاهرة وشارك بالعزف فى عدة فرق من ضمنها: رسالة والدور الأول وكراش بووم بانج. تقام الحفلة بقاعة الحكمة وسعر التذكرة 20 جنيه. 

وفي افتتاح برنامج مسرح الجنينة هـ تغني دينا الوديدي الليلة دي. دينا من مواليد القاهرة وبالرغم من أن دراستها بعيدة إلى حد كبير عن المجال الفنى، إلا أنها ثقلت موهبتها بالانضمام لفرق فنية مستقلة منها فرقة الورشة المسرحية وفرقة حبايبنا اللى قدمت معهم أغانى الشيخ إمام وأغانى فلكلورية أخرى، دينا حاليًا بـ تقوم بإعداد ألبومها الأول، سعر التذكرة بخلاف تذكرة دخول حديقة الأزهر 20 جنيه. 

بكرة الجمعة في قاعة النهر بساقية الصاوى هـ يقى فيه حفلة طال انتظارها لفريق أوتوستراد من الأردن، تكون الفريق عام 2007 وبـ يقدم مزيج من الموسيقى اللاتينية والريجي والفانك والروك. أوتوستراد بـ يقدموا موسيقى تتجاوز حواجز اللغة والمكان والاختلافات الفردية. تناقش أغانيهم الحياة اليومية في الأردن والحب والصعوبات المالية وإدمان المخدرات. صدر للفريق ثلاثة ألبومات، كان آخرها ألبوم نيتروجين في 2012. أسعار التذاكر 50 جنيه للأعضاء و45 جنيه لغير أعضاء الساقية. 

وعلى مسرح الجنينة هـ تلعب فرقة جدل وهي فرقة موسيقى روك عربي أردنية برضه تشكلت في عام 2003، وبدأت طريقها بإعادة توزيع لأغنية "كل ما قول التوبة" لعبد الحليم وده لتهيئة المستمعين لهذا النوع من الموسيقى من ثم قامت جدل بإصدار عدة أغنيات منفردة منها أغنية "سلمى" واللي كانت سبب في شهرة الفريق. سعر التذكرة 20 جنيه بخلاف تذكرة دخول حديقة الأزهر. 

يوم السبت في دار الأوبرا المصرية أولى حفلات الموسم لأوركسترا القاهرة السيمفونى بالمسرح الكبير تحت قيادة المايسترو الشهير نادر عباسى، تقوم الأوركسترا بعزف كونشيرتو تشيللو للمؤلف Sergei Prokofiev ومقطوعة شهرزاد الشهيرة للمؤلف Rimsky-Korsavov وأسعار التذاكر: 50، 35، 25 جنيه وللطلبة: 35، 25، 15 جنيه. الدخول بالملابس الرسمية، والحفل يبدأ الساعة 8 مساءً. 

وفي كايرو جاز كلوب ليلة مصرية بـ تحييها فرق "مدينة" اللي بـ تقدم مجموعة من الأغانى المصرية المعاصرة اللي بـ تمزج بين الهيب هوب والروك والجاز، ثم تكتمل السهرة بمجموعة من الأغانى الخفيفة لفرقة بساطة. يرجى الحجز مسبقًا زي عادة كايرو جاز. 

تابعوا المزيد من الفعاليات والمعارض والندوات والورش الفنية من خلال أجندة موقعنا، وويك إند ظريف. 

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
كايرو 360
حرر بواسطة:
كايرو 360
تاريخ النشر:
10/04/2014
-