دليل أحداث نهاية الأسبوع: حفل المولوية، وعمرو مصطفى، وحسنة البشارية والتنورة مع معارض فنية - الحياة في كايرو Feature - كايرو 360
 







دليل أحداث نهاية الأسبوع: حفل المولوية، وعمرو مصطفى، وحسنة البشارية والتنورة مع معارض فنية
دليل أحداث نهاية الأسبوع: حفل المولوية، وعمرو مصطفى، وحسنة البشارية والتنورة مع معارض فنية
اصدرت في: 24/07/2014

كل عيد وأنتم طيبين، بـ يودعنا شهر رمضان بحلوه ومره وأحداثه الجميلة وغير السعيدة فى نفس الوقت، لكن هـ يظل يمثل لنا شيء كبير وعزيز جدًا ومقدس، فيه ناس فى العيد هـ تسافر وفيه ناس متصاحبين على البيت ما بـ يحبوش يفارقوه، الناس دي بقى هى اللى هـ تستفيد من الدليل اللى هـ نعمله لكم لفعاليات المراكز الثقافية والفنية، وتابعوا معانا تجدوا ما يسركم!

الليلة الخميس هـ يقام فى بيت السناري حفل لذكرى ميلاد الشيخ إمام، ويشمل الاحتفال سرد تاريخه والتعريف بأعماله، ويستضيف الحفل مجموعة من الشعراء الشباب، وتشارك الفنانة عزة بلبع بالغناء. يضم الاحتفال أيضًا معرض لصور الشيخ إمام النادرة. الدعوة عامة.

ولمحبي المولوية المصرية لكم ميعاد مع حفل المنشد عامر التونى وفرقته للمولوية فى مكتبة صوفي بالزمالك، سعر التذكرة 40 جنيه.

واستكمالاً لفعاليات مهرجان ليالى رمضان بشارع المعز في بيت القاضي هـ يحيى الفنان عمرو مصطفى –اللى دائمًا بـ يثير ضجة كل ما يتكلم فى موضوع ما خاصة سياسيًا- حفل غنائي، يصحبها جلسة شعرية مع الفنان حسن عبد الله، يليها فرقة الآلات النحاسية. الدخول مجاني بأسبقية الحضور.

وننتقل لمهرجان ثاني هو "حي" على مسرح الجنينة وحفل للفنانة حسنة البشارية، حسنة من عازفات موسيقى الجناوة الجزائريات وهي كمان شاعرة، بـ تغنى بالفرنسية وفي عام 2002 أصدرت ألبومها "الجزائر جوهرة"، كما يقام على هامش الحفل عرض افتتاحي للفنانة رشا مجدي. سعر التذكرة 10 جنيه غير شامل سعر تذكرة دخول حديقة الأزهر.

وفى مؤسسة دوم هـ يحيى فريق "عصير دوم" حفل فى مؤسسة دوم، لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ 37605422 – 37605433.

نروح ليوم الجمعة ومهرجان مواويل اللى بـ ينظمه كايرو جاز كلوب بالتعاون مع درب 1718، مشوار باند هـ يقيموا حفل بدرب 1718، وهـ يكون الفقرات كالآتي: رقصة التنورة ثم حفل فريق "مشوار باند" يليهم حفل لفريق "صوت في الزحمة"، كما يتضمن الحفل مجموعة من العروض التفاعلية والمعارض الفنية، مهرجان مواويل بـ يهدف من خلال فعالياته تقديم تجربة رمضانية فريدة من نوعها تحتفل بالفنون وأنواعها المختلفة. سعر التذكرة: 40 جنيه والدخول مجاني للأطفال تحت 12 سنة.

 وثاني مهرجان "حي" هـ يقدم لنا يوم الجمعة حفل للفنانة عزيزة إبراهيم بمسرح الجنينة، عزيزة شاعرة ومغنية ظهر شغفها بالموسيقى من صغرها. انضمت إلى الفريق القومي للموسيقى الصحراوية وقدمت مع الفريق ألبومان الأول "مي كانتوا" في2008 و"مبارك" في 2012. وتقوم الآن بجولة فنية للترويج لألبومها الجديد "صوتك". كما تغني سارة جوهري العرض الافتتاحي للحفل. سعر التذكرة 10 جنيه غير شامل سعر تذكرة دخول حديقة الأزهر.

ولمحبي الأراجوز وفن خيال الظل ممكن تروحوا تشوفوا عرض مميز فى بيت السحيمي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، من تقديم أعضاء فرقة ومضة: عم صابر المصرى شيخ لاعبي الأراجوز في مصر، ومصطفى الصباغ، وعلي أبو زيد، وتأليف وإخراج د. نبيل بهجت. الدعوة عامة.

نختم بيوم السبت مع الاحتفال بليلة القدر في ساقية الصاوي بقاعة النهر، هـ تستمع لآيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، الدعوة عامة.

وزي كل سبت واثنين وأربعاء لقاءكم مع حفل فرقة التنورة التراثية بوكالة الغوري، العروض بـ تتميز بطابع خاص فريد في نوعه، بـ تعتمد على الحركات الدائرية اللي بـ تنبع من الحس الإسلامى الصوفي بمصاحبة الآلات الموسيقية الشعبية والمنشد الشعبي، وراقص التنورة (اللفيف) والراقصين (الحناتية) اللي بـ يرقصوا بآلة الإيقاع (المزهر). الدعوة عامة.

وأخيرًا –وليس آخرًا- فيه معرض بعنوان "مجموعة الصيف" فى قاعة بيكاسو للفنون، وهو عبارة عن مجموعة من اللوحات التشكيلية، المعرض في نسخته الـ 16، ويضم مجموعة من أعمال فنانين أمثال: جيهان رؤوف، وآية علاء الفلاح، ونرمين حكيم ومحمود حامد. الدعوة عامة.

فيه غير المعرض ده معارض كثيرة جدًا ممكن تشوفوها من أجندة كايرو 360، وكمان إحنا شغالين على أحداث العيد الثقافية والفنية فتابعوا الأجندة علشان تخططوا هـ تروحوا فين فى العيد، وكل سنة وأنتم طيبين!

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
كايرو 360
حرر بواسطة:
كايرو 360
تاريخ النشر:
24/07/2014
-