حديقة الحرية: مهرب إلى الهدوء والسكينة فى الزمالك - الحياة في كايرو Feature - كايرو 360
 







حديقة الحرية: مهرب إلى الهدوء والسكينة فى الزمالك
حديقة الحرية: مهرب إلى الهدوء والسكينة فى الزمالك
اصدرت في: 04/11/2014

دائمًا زوار وسكان القاهرة بـ يشتكوا من نقص المساحات الخضراء، ورغم وجود عدد بسيط منها، ومن هنا أصابنا اليأس فى العثور على حدائق ومتنزهات عامة سهلة الدخول، على العموم، حديقة الحرية فى الزمالك تعتبر واحدة من أكثر الأماكن المجهولة قليلة الشهرة.

الأجواء الجميلة الهادئة بـ تقدم حاجة صعب تلاقيها فى معظم أماكن القاهرة.. جو من الهدوء والسكينة وسط الطبيعة الساحرة. المنطقة الخضراء الهادئة مكانها بعد ميدان الجزيرة على طول، ولازم تخصص لها زيارة. ناس كثير للنهارده عارفين حديقة الحرية تحت اسم "حديقة محمود مختار" لأنها كانت متصلة بـ متحف محمود مختار من عقدين سابقين. سنة 1991، كل حاجة تغيرت، والحديقة انفصلت عن المتحف تحت اسمها الجديد "حديقة الحرية".

طيب، إيه منتظرك فى حديقة الحرية؟

الحديقة تضم بين جنباتها 11 تمثال، كل منهم عليه اسم، تاريخ الميلاد والوفاة، ونبذة عن الشخص وأعماله. 

واحد من التماثيل كان "أمير الشعراء" أحمد شوقى. تمثال آخر مكتوب عليه رامون كاستيلا، وهو اللى قضى على العبودية فى بيرو عام 1854، التمثال هدية من بيرو لمصر.

كل واحد من التماثيل بـ يجسد شخصية بارزة قدرت تصنع علامة مميزة وتقدم تغيير إيجابى لبلدها وتساعد على وصول شعوبها للحرية، كما هو حال تمثال رامون كاستيلا، معظم التماثيل تم تقديمها لمصر كهدية من بلاد أمريكا اللاتينية منها المكسيك، وفينزويلا والإكوادور. حديقة الحرية بـ تركز فى الحقيقة على العلاقة بين مصر وأمريكا اللاتينية.

تكلفة دخول حديقة الحرية 3 جنيه وتقدر تقضى وقت على كيفك من 9 صباحًا لغاية منتصف الليل. المكان من الداخل فعلاً روعة فى وجود ممشى من الصخور الحمراء يمتد وسط نخل، شجر وحشائش خضراء يانعة. خلال شهور الصيف، أجمل وقت تقضيه هناك هو بالليل وتتمشى تحت السماء المضاءة بالنجوم وسط أعمدة إنارة منتشرة فى كل مكان لإضاءة المكان. المكان رومانسى جدًا وهائل للمرتبطين، وبـ يقدم مناظر خلابة للتصوير، فـ تأكد أن معاك الكاميرا الخاصة بك، كمان احتمال تشوف برج القاهرة ليلاً بإطلالته الجميلة على حسب مكان وقوفك.

حديقة الحرية مكان هائل للاستمتاع بنزهة وسط الزرع الأخضر، أو تشرب حاجة فى الكافيه الخاص بالحديقة على كراسى بشمسية تحميك من أشعة الشمس.

سواء عاوز تعرف معلومات تاريخية أو تهرب من زحام وضوضاء شوارع القاهرة، حديقة الحرية تعتبر مهرب ممتاز فى كل الأوقات.

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
كاتى درايدن
حرر بواسطة:
كاتى درايدن
تاريخ النشر:
04/11/2014
كاتبة - فنانة بريطانية بـ تسافر كثير وبـ تحب تستكشف أماكن وثقافات جديدة كلما كان فيه فرصة متاحة.