دليل أحداث نهاية الأسبوع: مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وحفلات نوبانور وفرقة رباعي أوتار وزين محمود - الحياة في كايرو Feature - كايرو 360
 







دليل أحداث نهاية الأسبوع: مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وحفلات نوبانور وفرقة رباعي أوتار وزين محمود
دليل أحداث نهاية الأسبوع: مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وحفلات نوبانور وفرقة رباعي أوتار وزين محمود
اصدرت في: 13/11/2014

كل أسبوع بـ نحاول نجمع للسادة محبي ومتابعي كايرو 360 أهم وأنسب الأحداث، لكن الأسبوع ده مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بـ يقدم لنا مجموعة متميزة من الأفلام في دار الأوبرا المصرية، سواء في مسرح الهناجر أو في المسرح الكبير والمسرح الصغير.

نبدأ بيوم الخميس، النهارده إحنا هـ نختار لكم فيلمين بس من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، ولو حابين تعرفوا باقي الأفلام ممكن تشوفوها من الأجندة بتاعتنا، أولًا الفيلم الفلسطيني "فلسطين ستريو" من إخراج رشيد مشهراوي. سعر التذكرة 20 جنيه، ويوجد خصم خاص للطلبة، كما يوجد دعوات خاصة. والفيلم المغربي "الصوت الخفي" من إخراج كمال كمال، واستلهم الفيلم مرحلة الاستعمار والماضي المشترك بين المغرب والجزائر للتذكير بالعلاقات الإنسانية الحميمة اللي كانت بـ تجمع بين الشعبين الشقيقين. سعر التذكرة 20 جنيه، كما يوجد دعوات خاصة.

أما لمحبي الحفلات غير التقليدية، "حفلة فرقة نوبانور" على مسرح الضمة، واللي بـ تقدم مجموعة من الأغاني الشعبية النوبية. سعر التذكرة عند الباب 30 جنيه، و20 جنيه عند الحجز المسبق. أما لعشاق الموسيقى الهادئة، فيه في قاعة تشايكوفسكي بالمركز الثقافي الروسي حفل موسيقى كلاسيكية تقدمه "فرقة رباعي أوتار"، واللي بـ تقدم عدة مقطوعات لمشاهير الموسيقى الكلاسيكية الروس زي تشايكوفسكي وبورودين، كمان بـ تقدم عدة مقطوعات شعبية روسية، والدعوة عامة. واللي بـ يحبوا موسيقى الزمن الجميل فيه في ساقية الصاوي "حفلة لفرقة منيب باند"، والتذكرة بـ 25 جنيه. وللتجديد فيه "معرض كوميكس ورسوم" بساقية الصاوي واللي هـ يستمر للتاسع عشر من نوفمبر، والدعوة عامة.

كمان ممكن تحضر حفل توقيع كتاب "أنا حامل" اللى هـ يقام بمكتبة "أ" فرع مصر الجديدة للكاتبتان شيماء الجمال وياسمين شاهين الساعة 7 مساءً، الدعوة عامة، لو عاوز تعرف أكثر عن الكتاب ممكن تقرأ مقالنا النقدي عنه من قسم الكتب.

ننتقل ليوم الجمعة، ونبدأ بفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ثاني على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية "وعرض الفيلم المصري ديكور"، وهو من إخراج أحمد عبد الله السيد، ويشارك فيه الفنان خالد أبو النجا. سعر التذكرة 20 جنيه، ويوجد خصم خاص للطلبة، كما يوجد دعوات خاصة.

وعن فن المدح والإنشاد "حفلة للمنشد الصوفي الشيخ زين محمود" في الربع، ومن أشهر أغانيه أغنية "يبكي ويضحك" من فيلم "باب الشمس" إخراج يسرى نصر الله. سعر التذكرة 25 جنيه. أو ممكن تجرب تحضر "حفلة فرقة مكتوب" في رووم آرت، ومكتوب هو مشروع موسيقي يقدم مجموعة من المؤلفات الأصلية، واللي بـ تهدف إلى خلق صوت مميز ومختلف لاستكشاف الموسيقى الشرقية بمدارسها المختلفة مع قوالب التأليف الموسيقى العالمية، وده للاستفادة من تنوع الخلفيات الموسيقية لأفراد المشروع للوصول بالموسيقى لآذان وثقافات متنوعة، والدخول مجاني.

ولمحبي عرض الليلة الكبيرة، هـ يتعرض على مسرح جامعة النيل "العرض المسرحي المقتبس من الأوبريت الشهير "الليلة الكبيرة"، واللي هـ تقدمه فرقة "فابريكا" المسرحية. سعر التذكرة 50 جنيه.

وزي ما تعودنا كل جمعة "عرض الأراجوز وخيال الظل" في مركز إبداع بيت السحيمي، والدعوة عامة، أما لمحبي الفن المعاصر، فيه في جاليري كريم فرنسيس للفن المعاصر معرض فني للفنان صبحي جرجس، الدعوة عامة، والمعرض متاح للزوار يوميًا من 12 وحتى 8 مساءً، ماعدا الجمعة.

ونختم بيوم السبت، واللي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بـ يعرض فيه على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية "الفيلم المصري القط"، وهو من إخراج إبراهيم البطوط. وكمان المهرجان بـ يعرض على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية "الفيلم الفياتنامي المرأة الرقيقة"، واللي من إخراج لي فان كيت. وهو فيلم مأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب الروسي دوستويوفسكي.

وحاولوا ما تفوتوش "معرض تصوير زيتي من عمل الفنان وليد ياسين"، بقاعة الكلمة بساقية الصاوي، والدعوة عامة، وبرضه كعادة كل سبت "حفلة التنورة" بمركز إبداع وكالة الغوري وسعر التذكرة 5 جنيه.

الحدث الأكبر بقى ولأول مرة بـ يتعمل هو مهرجان مدينة الشيخ زايد اللى هـ يقام بمناسبة مرور 20 عام على تأسيسها، يوم كامل من الحتفالات، هـ يشمل العديد من الفعاليات والأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة.

ولو حابين تعرفوا أكثر عن الأحداث اللي بـ ننشرها كل يوم، تابعو أجندتنا من هنا.

ويك إند سعيد!

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
كايرو 360
حرر بواسطة:
كايرو 360
تاريخ النشر:
13/11/2014
-