دليل أحداث نهاية الأسبوع: حفل عمر خيرت وفرقة الكفافة والبغدادي وحفظة التراث الشعبي ومهرجان الكشري - الحياة في كايرو Feature - كايرو 360
 







دليل أحداث نهاية الأسبوع: حفل عمر خيرت وفرقة الكفافة والبغدادي وحفظة التراث الشعبي ومهرجان الكشري
دليل أحداث نهاية الأسبوع: حفل عمر خيرت وفرقة الكفافة والبغدادي وحفظة التراث الشعبي ومهرجان الكشري
اصدرت في: 15/01/2015

وتستمر موجات البرد على بلدنا الحبيبة لدرجة أنها تحولت لقطعة من أوربا في درجة الحرارة بس الحمد لله، وده ما يمنعناش إطلاقًا أننا برضه نوفر لكم الأحداث الممتعة اللي ممكن تروحوها في الجو ده، على اعتبار أن في البيت برد وبره البيت برد يبقى نخرج وأمرنا لله.

نبدأ بيوم الخميس وحفلة فرقة الكفافة بقيادة المطرب عبد الواحد البنا في مسرح الضمة، وسعر تذكرة حضور الحفل 30 جنيه عند الباب، وعند الحجز المسبق 20 جنيه، ولمحبي الموسيقى العربية حفل موسيقى عربية بقيادة الفنان محمود كمال على مسرح معهد الموسيقى العربية. التذاكر متاحة بشباك الحجز، وساقية الصاوي بـ تفاجئنا بحفل غنائي للفنانة سلمى صباحي في قاعة الحكمة. وسعر التذكرة 40 جنيه.

أما لمحبي المسرح هـ تلاقي على خشبة مسرح مركز الإبداع الفني عرض مسرحي بعنوان "بعد الليل" وهو للمخرج خالد جلال، ومن تمثيل الدفعة الأولى لستوديو المواهب. واللي هـ يفضل مستمر للسبت 31 يناير، كمان فيه معرض مميز بقاعة الزمالك للفن بعنوان "لعب بلا ألعاب" للفنانة سعاد مردم بك. والدعوة عامة.

وننتقل ليوم الجمعة وحفل موسيقي تقدمه فرقة "بغدادي" في دار الأوبرا المصرية على المسرح الصغير وبـ تقدم مجموعة من ألحان لتيلونيوس مونك، كوتي ويليامز وبيريز برادو. التذاكر متاحة بشباك الحجز.

كمان فيه حفلة مختلفة جدًا في نادي محمد علي الملكي حفلة هـ يقدمها مجموعة حفظة التراث الشعبي، الذين اعتادوا تقديم فنونه في المركز المصري للثقافة والفنون "مكان"، وسعر تذكرة الحفل عند الحجز 100 جنيه، وعند الدخول 150 جنيه. والأطفال تحت 9 سنوات دخولهم مجاني.

وما يفوتكمش حفلة فرقة الإنشاد الديني على مسرح الجمهورية الحجز، والتذاكر في شباك الحجز، وكعادة كل جمعة عرض الأراجوز وخيال الظل في مركز إبداع بيت السحيمي والدعوة عامة.

ونختم بيوم السبت وعودة حفلة الفنان الكبير عمر خيرت في ساقية الصاوي، بقاعة النهر والأسعار تبدأ من 50 جنيه، أما عن الحدث اللي ناس كثير قوي كانت مستنياه، مهرجان الكشري في حديقة الحرية، مطعم كشري "أبو طارق" هـ يدخل موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية بصنع أكبر طبق كشري في العالم، الحدث هـ يضم العديد من الفعاليات الترفيهية منها عروض موسيقية وألعاب جماعية لجميع أفراد العائلة. سعر التذكرة 70 جنيه.

والناس اللي بـ تحب تساعد غيرها وتعيش علشان تسعدهم، هـ تنبسطوا قوي في "مهرجان الجبخانة" اللي بـ يهدف لرفع الوعي العام بأهمية الحفاظ على التراث وتشجيع الاقتصاد المحلي والأصول المتعددة بمنطقة أسطبل عنتر، والمهرجان هـ يضم عدة فعاليات من ضمنها عروض موسيقية وأنشطة مختلفة لجميع أفراد الأسرة. الدعوة عامة.

ولعشاق الأوبرا هـ يعرض في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية بث حي من أوبرا المتروبوليتان أوبرا "The Merry Widow"وهي للموسيقي المجري فرانز ليهار. سعر التذكرة 100 جنيه.

ولأن حب الفن ده جمال في الروح، حفل الفنانة السودانية آسيا اللي هـ تمزج محبي الفن في رووم آرت سبيس، وهـ تقدم مجموعة من الأغاني السودانية. سعر التذكرة للفرد 35 جنيه.

ولأن الطبع غلاب، ولأننا لازم نحافظ على جذورنا، لازم نشجع الحفل اللي هـ يقدمه مجموعة حفظة التراث الشعبي في المركز المصري للثقافة والفنون "مكان"، غير افتتاح معرض تشكيلي بقاعة كريم فرنسيس. سعر تذكرة الحفل عند الحجز 20 جنيه، بينما عند الدخول 30 جنيه، وكعادة كل سبت حفلة التنورة بمركز إبداع وكالة الغوري، وسعر التذكرة 5 جنيه.

لو عاوز تعرف أكثر عن أحداثنا اللي بـ ننشرها كل يوم على مدار الشهر، شوف أجندتنا.

ويك إند سعيد!

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
كايرو 360
حرر بواسطة:
كايرو 360
تاريخ النشر:
15/01/2015
-