بطولة (ساتوك): مصر تستعد لاستضافة كأس العالم للأيتام المحرومين من كل أنحاء العالم - الحياة في كايرو Feature - كايرو 360
 







بطولة (ساتوك): مصر تستعد لاستضافة كأس العالم للأيتام المحرومين من كل أنحاء العالم
بطولة (ساتوك): مصر تستعد لاستضافة كأس العالم للأيتام المحرومين من كل أنحاء العالم
اصدرت في: 24/08/2015

سواء كنت متابع للمنافسة الحامية بين عملاقي القاهرة الأهلي والزمالك، أو كنت بـ تشجع منتخبنا في كأس الأمم الأفريقية، أو استلفت جنسية ثانية وأنت بـ تتفرج على كأس العالم علشان مصر ما عرفتش تتأهل (كالعادة)، فيه حاجات قليلة ثانية ممكن تجمع المصريين والعرب غير الكورة، ناس كثير بـ تنتقد الكورة وشايفينها ماكينة فلوس بـ ينتج عنها مليونيرات ما يستحقوش، بس الكورة أثبتت في مرات كثيرة أنها بـ تقرب المسافات اجتماعيًا وثقافيًا، ومافيش مؤسسات كثيرة تقدر تعمل كده، هي دي الروح اللي نفسنا نشوفها في مصر باستضافتها واحدة من الأحداث الهامة وتحديدًا في القاهرة وهي: بطولة كأس العالم للأيتام المحرومين (ساتوك).

الفكرة كانت للأميرة القطرية الشيخة شيخة آل ثاني من منطلق الإيمان بأهمية الرياضة وأنها عنصر رئيسي لتنمية المجتمع، وهي مؤسسة (ساتوك SATUC) في 2013. التنظيم هـ يكون لمؤسسة ساتوك الخيرية المصرية الرسمية من القاهرة ولندن، وهم كانوا عملوا عدد من المبادرات المختلفة أهمها كأس ساتوك، البطولة بـ تضم أطفال أيتام من كل أنحاء العالم بـ يتنافسوا بفرق من 6 أفراد على أستاد القاهرة الدولي بداية من يوم 30 أغسطس.

المسابقة على مدار ثلاثة أيام تشمل لاجئين وأيتام ومحرومين من الأطفال المحبين للكورة واللي بـ يسافروا لأول مرة، الفرق هـ تتكون من أطفال أعمارهم بين 14 و15 سنة من مصر، وإنجلترا، وسوريا، والفلبين، والجزائر، والمغرب، وموريتانيا وساحل العاج، وهـ يختاروا 8 منهم مع اثنين من البالغين لتمثيل بلادهم في افتتاح كأس ساتوك.

البطولة هـ تشهد حضور ممثلين رسميين عن بلادهم منهم جوان أورلاندو هيرنانديز رئيس هندوراس، ماريا كليمنسيا رودريجز دي سانتوس سيدة كولومبيا الأولى، حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أحمد حسن عميد لاعبي العالم، نادر السيد وأحمد شوبير حراس مرمى منتخب مصر سابقًا، عزيز بودربالة لاعب الوسط المغربي، علي الحبسي الحارس العماني الفائز بكأس إنجلترا، كارلو كوديتشيني الحارس الإيطالي الفائز بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، مع عدد كبير من مشاهير كرة القدم الدوليين.

مقدم حفل افتتاح كأس ساتوك هـ يكون أندرو تومسون المدير التنفيذي لشبكة BBC الإخبارية والرياضية سابقًا والرئيس السابق للرياضة في القناة الرابعة، وحفل الافتتاح والمؤتمر الصحفي يوم 29 أغسطس 2015 في فيرمونت هليوبوليس أند تاورز.

المسابقة هي جزء من أعمال ساتوك، اللي بـ يبذلوا مجهود جبار لتزويد الأطفال المحرومين بالمهارات الاجتماعية والأكاديمية والرياضية اللازمة للنجاح في حياتهم، وأكيد عشق شيخة آل ثاني الشخصي للكورة وإيمانها بأنها أقوى وسيلة لكسر التحديات الاجتماعية كانت القوة الدافعة لإنشاء ساتوك.

كتب الموقع الرسمي لكأس ساتوك: "ليست مجرد لعبة، نحن نغير الحياة للأفضل".

ممكن تشوف معلومات أكثر على www.satucfootballcup.org، www.satuc.org وصفحة ساتوك على الفيسبوك.

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
كايرو 360
حرر بواسطة:
كايرو 360
تاريخ النشر:
24/08/2015
-