دليل أحداث نهاية الأسبوع: مهرجان سماع وحفل بلاك تيما وحفل التنورة والأراجوز وخيال الظل - الحياة في كايرو Feature - كايرو 360
 







دليل أحداث نهاية الأسبوع: مهرجان سماع وحفل بلاك تيما وحفل التنورة والأراجوز وخيال الظل
دليل أحداث نهاية الأسبوع: مهرجان سماع وحفل بلاك تيما وحفل التنورة والأراجوز وخيال الظل
اصدرت في: 24/09/2015

مع ميعادنا الأسبوعي لدليل أحداث نهاية الأسبوع اللي بـ نحاول نوفر لكم فيه كل الأحداث الجديدة والمفيدة، وكل سنة وأنتم طيبين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، اللي أغلب الناس انتهزوا الفرصة وسافروا، أما الناس اللي ما عرفتش تسافر، ما تقلقوش أحداثنا كثيرة جدًا لأن طبعًا السينما في العيد بـ تبقى انتحار لمحبي الهدوء وعدم الاقتتال على تذاكر.

ونبدأ بيوم الخميس واحتفال من نوع خاص في ساقية الصاوي اللي عاملة معرض بعنوان "مشاعر الحج"، وده معرض فوتوغرافي لمصورين صحفيين مصريين وسعوديين، والدعوة عامة. وعلى الجانب الآخر من الساقية في قاعة النهر فيه حفل موسيقي لفرقة "بلاك تيما" واللي هـ تقدم فيه مجموعة من الأغاني المصرية المعاصرة، وسعر التذكرة 50 جنيه.

كمان بدأ من أول يوم الأحد مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية للسنة الثامنة على التوالي، واللي كل يوم ولحد يوم الأحد 27 سبتمبر الجاي هـ يقدموا حفلات غنائية في أكثر من مكان وفي نفس الوقت، فيه في قلعة صلاح الدين حفل هـ يضم الفرق التالية "اليونان"، "الجزائر 3" و"باكستان"، كمان فيه حفل في قبة الغوري وهـ يضم فرق "سماع" و"جورجيا" و"التراتيل القبطية"، ده غير حفل في مركز طلعت حرب الثقافي وهـ تقدمه فرقة "السباعية" و"روسيا"، وما نقدرش نفوت حفل شارع المعز واللى هـ يضم فرق "تونس"، و"سوريا" و"اليمن"، وآخر مكان في ساحة الهناجر وهـ يضم فرق "الصين 1"، "الجزائر 1" و"زامبيا"، والدعوة عامة.

وننتقل ليوم الجمعة، ولمحبي الاسترخاء واليوجا، مكتبة صوفي بالزمالك عاملة احتفال خاص بالعيد في جلسة أشتانجا يوجا، وسعر الجلسة 80 جنيه. وكعادة كل يوم جمعة، وعرض الأراجوز وخيال الظل في مركز إبداع بيت السحيمي، والدعوة عامة.

ونختم بيوم السبت وحاجة مختلفة جدًا في قاعة الحكمة بساقية الصاوي فيه حفل هـ يقدمه المركز الثقافي الصيني، واللي هـ يضم كثير من الفقرات والعروض الفنية، ده غير معرض للحرف اليدوية، وسعر التذكرة 10 جنيه. كمان فيه في مركز الهناجر للفنون عرض مسرحي بعنوان "عرقي"، والعرض عن رواية "عرق البلح"، من بطولة مجموعة من الشباب منهم مصطفى حسن وهبة سليمان، والنص المسرحي ياسر بدوي ومن إخراج أحمد سيف، وسعر التذكرة 10 جنيه. ونختم كالعادة بحفل التنورة في مركز إبداع وكالة الغوري، والتذكرة بـ 5 جنيه.

لو عاوزين تعرفوا أكثر عن أحداثنا اللي بـ ننشرها كل يوم على مدار الشهر تابعوا أجندتنا.

ويك إند سعيد!

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
كايرو 360
حرر بواسطة:
كايرو 360
تاريخ النشر:
24/09/2015
-