بالتزامن مع مشاهدتنا لفيلم Eye in the Sky كنا بنتفرج علي مسلسلHouse of Cards اللى بيحكي عن طريقة إدارة السياسة في البيت الأبيض والكونجرس بينما الفيلم بيحكي عن طريقة إدارة الحرب واستهداف الأفراد والإرهابيين بالطائرات بدون طيار علي طريقة البلاي ستيشن!

من إخراج جافن هود وبطولة أرون بول وآلان ريكمان بنشوف قصة محاولة القبض على بعض العناصر الإرهابية من خلال استعمال تقنيات حديثة ومتقدمة للمراقبة والتتبع، العملية بتخش في تعقيدات صعبة مع اكتشاف أن الإرهابيين بيخططوا لعملية انتحارية كبيرة ولابد من قصف المكان فورًا، لكن وجود طفلة بريئة في حيز التفجير بيعقد الأمور.

الفيلم بيستعرض بشكل مفصل على مدار حوالي ساعتين تفاصيل اتخاذ قرار القصف، وعلى الرغم من عدم وجود أكشن كثير إلا أننا عيشنا حالة من الترقب والقلق ومحاولة استنتاج الأحداث قبل ما تحصل.

الفيلم بيستعرض بشكل مفصل علي مدار حوالي ساعتين تفاصيل اتخاذ قرار القصف، وعلى الرغم من عدم وجود أكشن كثير إلا أننا عيشنا حالة من الترقب والقلق ومحاولة استنتاج الأحداث قبل ما تحصل.

المؤثرات الخاصة واستعراض أدوات التصوير والتكنولوجيا العالية الأمريكية كانت مسيطرة على الفيلم وحسينا أننا أمام كثير من المشاهد الدعائية لعتاد القوات الأمريكية.

الموسيقى التصويرية لعبت دور مهم في الأحداث على العكس من الديكورات اللي كانت محدودة لأن أماكن التصوير نفسها كانت قليلة جدًا.

على الرغم من أنه فيلم أكشن وتشويق إلا أننا وكتير من المشاهدين ما قدرناش نمنع دموعنا خصوصًا مع مشاهد النهاية، على الرغم من اللفتة الإنسانية المزيفة اللي بيحاول السيناريو أضفائها على الأحداث.

في النهاية ما نقدرش نقول غير أن Eye in the Sky فيلم قوي ويستحق المشاهدة والتقييم.. أنتم إيه رأيكم؟