دليل كايرو 360 للعبة Paintball وأهم الأماكن بالقاهرة - صحة ولياقة Feature - كايرو 360
 







دليل كايرو 360 للعبة Paintball وأهم الأماكن بالقاهرة
دليل كايرو 360 للعبة Paintball وأهم الأماكن بالقاهرة
اصدرت في: 02/10/2014

انسى أفلام الأكشن والأجنبى وضرب النار واللعب بالمسدسات والرشاشات.. انسى كمان مغامراتك من وراء شاشة الموبايل والكمبيوتر واخرج من حبستك الإلكترونية، فرغ طاقتك وروح العب Paintball فى أقرب مكان لك، ولو عندك شوية فضول هـ تلاقى أن أكثر من 10 مليون شخص بـ يشتركوا سنويًا فى لعبة Paintball من الولايات المتحدة فقط!

أول رمية Paintball تم اختراعها عام ١٩٧٠، واستخدمت لغرض التعليم على الماشية والأشجار المراد التخلص منها، بدايتها كانت فى الثمانينات، لحد ما تحولت إلى رياضة معتبرة ونشرت مجلة "سبورتز" قصة عن أحدى منافسات Paintball على صفحاتها، مع حلول عام ١٩٩٣ لفتت اللعبة انتباه الإعلام الرياضي حتى تم بث أول منافسة على قناة ESPN الرياضية.

أماكن لعب الـ Paintballأشبه بأماكن الحروب الحقيقة، لأنها مجهزة تجهيزات كاملة من مطبات صناعية وحواجز وإطارات عربيات، بالإضافة للأدوات والملابس الواقية الخاصة باللعبة.. إلخ، وهى عبارة عن منافسة بين فريقين يُستخدم فيها سلاح يعمل بضغط الغاز، بمجرد الضغط على السلاح يتم إطلاق كُرات من الطلاء مكونة من مادة جيلاتين كروية تحتوى بشكل أساسى على مادة البولى إيثيلين جلايكول، ومواد أخرى وأصباغ بـ تذوب بسهولة فى الماء.

 

الأدوات المستخدمة في لعبة الـ Paintball:

رامية "بندقية" طلاء، وغطاء للوجه (خوذة) غير مسموح إطلاقًا بإزالتها أثناء اللعب، وده لحماية الوجه وخاصة العين من الإصابة، والزي الخاص باللعبة بدلة شبه لبس الجيش.

بالنسبة لوجع الطلقات ومدى تأثيرها بالسلب على اللاعب نقدر نقول لك الموضوع بقدر ما هو ممتع لكن محتاج سرعة حركة، وسرعة بديهة، وتلقى الطلقات من بعيد (المشرف على اللعبة بـ يحدد لك مسافة معينة لرمي الطلقات ما ينفعش تقلل عنها) لأن كل ما المسافات كانت قريبة من الطلقة كل ما كانت مؤلمة، ولكن الألم بـ يزول سريعًا، إلا لو كنت بـ تشتكى من حساسية ما هـ تنتج من الضربات بالألوان، بالإضافة لو كانت حركتك بطيئة أثناء اللعب ده هـ يتسبب فى اصطدامك بالمطبات الصناعية والحواجز وسقوطك على الأرض وده ممكن يتسبب لك فى ألم، لكن فى المجُمل ممتعة وآمنة وده كان واضح وصريح فى دراسات إحصائيات شركات التأمين بأن لعبة Paintball هي من أكثر الألعاب الرياضية المتواجدة أمانًا، بل أنها أكثر أمانًا من لعبة الجولف.

 

طريقة اللعبة وقواعدها:

بـ تتكون من فريقين، كل فريق مكون من عدد مُتفق عليه بشرط لا يقل عن 4 أفراد، زمن اللعبة بـ يكون حسب عدد الطلقات، أو حسب السيناريو المتُفق عليه من جانب الفريقين، المنافسة بـ تكون قوية بين الفريقين وبـ يتضح من خلال اختيار سيناريو من 3 سيناريوهات كالآتى:

الـ Flag: بـ تقوم على وضع العلم فى النصف ومحاولة الفريقين الوصول له بأسرع طريقة وبدون التعرض لأي طلقة من الخصم، وإذا تمت إصابتك فده يعني أنك خسرت وعليك الانتظار لحد ما تبدأ الجولة التالية.

VIP: بـ يتم فيها محاول حماية أحد أعضاء فريقك الموجود في بيت العدو ومحاولة إعادته لبيتك بأمان.

Elimination Point: يقوم الفريقين بالتصويب على بعضهم والفريق المُصوب عليه أكثر هو الخاسر.

Elimination: ودى العادية يتم التصويب من الفريقين ولو تم إصابتك من عدوك بـ تخرج بره اللعبه (Out).

 

التحكيم:

يقوم بالتحكيم على منافسات Paintball مجموعة من الحُكام، وعلى اللاعبين تنفيذ التعليمات بكافة التفاصيل، مُهمة الحُكام الأساسية هى تحديد ما إذا كانت ذخائر Paintball صُوبَت في حدود الـ ٢٥ قدم المسموح بها، على اللاعبين البقاء داخل حدود المنطقة أو ميدان اللعب، لضمان الحماية والأمان، من الأفضل أن تكون المنافسة على نفس مستوى الخبرة بأصول اللعبة.

السن المشارك فى Paintball فوق الـ 10 سنوات، مؤخرًا تم عمل طلقات تناسب الأطفال تحت سن الـ 10 سنوات.

 

أهم أماكن الـ Paintballفي القاهرة:

كي أكشن سبورتس:

بمجرد وصولك بـ يتم استلام الزي الخاص بالمعركة، والمسدس، والطلقات، أسعار الطلقات 100 طلقة بــ 120 جنيه، 150 طلقة بــ 160 جنيه، 200 طلقة بــ 200 جنيه بعد الاتفاق على سيناريو ثم تبدأ المعركة.

مواعيدهم من 2 ظهرًا حتى 11 مساءً، وموجودين داخل نادي الرحاب الرياضي، بوابة رقم 5، مدينة فى الرحاب، ممكن تتصل بهم تعرف تفاصيل زيادة 01113072722.

 

أدرينالين بارك:

نفس السيناريو تقريبًا مع اختلاف فى الأسعار، سعر الفرد 150 جنيه شامل الزي، والمسدس، والطلقات، عدد الطلقات 100 طلقة.

مواعيدهم من 12 ظهرًا حتى 7 مساءً، والعنوان ميدان جهينة، الحزام الأخضر، حوض 3، خلف مدينة بيفرلي هيلز، بوابة 1، السادس من أكتوبر، وممكن تكلمهم على تليفون: 01225001008 – 01110014177.

 

C.O.D.E. Paintball:

زي المكانين اللى فاتوا.. ولكن بزيادة أن فيه إمكانية اللعب من 6 سنين، واختلافات فى الأسعار: 60 طلقة بـ 50 جنيه، 100 طلقة بـ 100 جنيه، 150 طلقة بـ 140 جنيه، 200 طلقة بـ 170 جنيه، التكلفة شاملة اللبس، والطلقات والخوذة. المواعيد يوميًا من 2 ظهرًا إلى 12 مساءً، للحجز اتصلوا بـ 01092988861، له فرعين: الطريق الدائرى، وكارفور المعادى، وزهراء المعادى، وخلف جامعةMTI ، أمام سيتى سنتر المعادى، والثاني فى التجمع الخامس بجوار مدرسة الحياة.

 

وأخيراً هات معاك مياه شرب بزيادة، وجبة خفيفة ومناديل أو منشفة، حاول تكون معاك ملابس ثانية للتبديل. ولسلامتك حاول تتبع تعليمات الحكم، ما تبدأش منفرد، ما تهربش بعيد عن أسوار الملعب، تأكد من أدواتك وضبط الخوذة وقناع الوجه، تأكد من أن سرعة الرامية الخاصة بك أقل من ٣٠٠ قدم/ الثانية وعند حدوث أى شئ غير طبيعى قم بإبلاغ فريق العمل.

مزيد من الصور
  • دليل كايرو 360 للعبة Paintball وأهم الأماكن بالقاهرة
  • دليل كايرو 360 للعبة Paintball وأهم الأماكن بالقاهرة
  • دليل كايرو 360 للعبة Paintball وأهم الأماكن بالقاهرة
التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
منى أبو عامر
حرر بواسطة:
منى أبو عامر
تاريخ النشر:
02/10/2014
كاتبة، حماسية جدًا. حبت القراءة على كِبر، واكتشفت كمان أنها بـ تعرف ترسم وهي عندها 20 سنة، بـ تحب التصوير أوي لكن مش موهوبة، بـ تحس بمتعة رهيبة وهي بـ تشتغل إكسسوار Handemade بحب، بـ تحب الحياة وكوكي بنتها جدًا.