رغم أن حكيم يُعتبر من أهم المطربين الشعبيين اللي ظهروا من فترة طويلة إلا أن كثير من الناس ما حسيتش بصدور ألبومه الأخير "يا مزاجو"، جايز يكون انشغال الناس بالانتخابات منعهم من متابعة أخبار الكاسيت والألبومات الجديدة، وجايز تكون دعايا الألبوم غير كافية!

لكن كل ده ما يمنعش أن الألبوم عجب كثير من اللي سمعوه، كمان اعتماد حكيم على فريق عمل جديد من الشباب جعل لبعض الألحان والكلام شكل مختلف عن اللي قدمه قبل كده. والألبوم فيه 10 أغنيات منهم أغنية "كلنا واحد" اللي صورها حكيم فيديو كليب وعرضها في بداية يناير اللي فات.

"اللي ربا" هى أول أغنية هـ تسمعها، وتعتبر من أفضل أغاني الألبوم من حيث لحن "صلاح مندي" اللي خلا الأغنية مناسبة جدًا للأفراح والحفلات، وعلى الرغم من أن غلاف الألبوم بـ يؤكد أن صاحب كلمات الأغنية هو "السيد جابر"، إلا أن "مندي" قال على حسابه على "فيس بوك" أن هو صاحب الكلمات كمان!.. أما التوزيع العادي فهو لـ "باسم منير" اللي ما قدمش لنا موسيقى جديدة في الأغنية.

الأغنية الثانية هى "إلهى وأنت جاهي" تعتبر برضه من أفضل الأغاني اللي هـ تسمعها، دخلتها الموسيقية حوالي دقيقة، وبعدها يمتعنا "حكيم" بموال مدته 40 ثانية تقريبًا، ويكمل الأغنية مقسوم على لحن "محمد عبد المنعم"، وكلام المتميز "ملاك عادل"، والتوزيع لـ"باسم منير".

"أربع حروف" أغنية مافيهاش جديد، لكن روح "حكيم" وأداؤه أنقذوا الأغنية، بالإضافة للحن اللي أبدعه "وليد عبد العظيم"، أما الكلام العادي فكان لـ"أحمد منسي" والتوزيع الضعيف لـ"باسم منير".

أغنية "يا مزاجو" من أكثر أغاني الألبوم اللي عجبت الناس، كتب كلماتها ولحنها "وحيد المليجي" والتوزيع لـ "ياسر منير".. أما أغنية "ورقة وقلم" فهي أغنية حزينة بـ يواصل فيها "حكيم" أداؤه الرائع رغم أن موضوعها مش جديد وكلماتها اللي كتبها "محمد عصمت" مش قوية، لكن لحن "أحمد فتحي" كان مستواه أعلى بالإضافة لموسيقى "جورج سمير" و"يحيى الموجي".

"عيشني" أغنية هـ تسمعها وتفكرك بأغنية "كله يرقص" اللي غناها حكيم في 2005! تشابه كبير في اللحن، لكن الكلام والتوزيع مُختلف، والأغنية تصلح جدًا للأفراح والحفلات، كتب كلماتها "ياسر عليم" ولحنها "بيشو" ووزعها "تامر صقر".

"كلنا واحد" تاسع أغنية في الألبوم، غناها "حكيم" في يناير اللي فات قبل الثورة بأيام وبـ تتكلم عن فكرة الوحدة العربية، والرسالة واضحة أكثر في الكليب اللي بـ يستعرض أعلام الدول العربية والهلال مع الصليب، كتب كلماتها "ملاك عادل" ولحنها "محمد عبد المنعم" والتوزيع لـ "ياسر منير".

أغنية "آخر سذاجة" من أفضل أغاني الألبوم، أغنية حزينة لكن كلماتها الرائعة لـ "فضل الراوي" واللحن مناسب جدًا والتوزيع لـ"علاء غنيم"، حكيم بـ يختم لنا ألبومه الـ(12) بأداء قوي يثبت أن له حق يكون المطرب الشعبي الأكثر شعبية!