ساندي مطربة مصرية مش كثير يعرفوها، لكنها موجودة من 2006 وصدر لها لحد دلوقتي 4 ألبومات، كان أولها "كل ما أقرب" وحققت أغنية الـHead شهرة كبيرة رغم عدم نجاح الألبوم. واشتهرت بكليباتها وبوستراتها الجريئة.
" أحسن من كثير" أحدث ألبومات ساندي من إنتاج صوت الدلتا، وفيه 10 أغنيات. والمميز في الألبوم وجود تنوع مفيد للشعراء والملحنين، يعني مثلاً هـ نسمع كلام لخالد تاج الدين، ولحن لعمرو مصطفى بالإضافة لتوزيع لطارق مدكور.
على مزيكا الهاوس افتتحت ساندي ألبومها بـ"أول ما أتجرأ" من تأليف تامر حسين صاحب الكلام البسيط واللائق بشكل كبير على شخصية وروح ساندي، لكنه ما فكرش في استحضار فكرة جديدة يكتب عنها، وبـ يشاركه في نفس مستوى الأداء بلال سرور صاحب اللحن العادي. وعلى نفس اللحن أعادت ساندي تقديم الأغنية في آخر الألبوم لكن بمشاركة المطرب الكندي (لبناني الأصل) Karl Wolf.. وأفضل ما في الأغنية هو توزيع عادل حقي.
"أحلى حياة" أغنية مريحة نفسياً، خاصة بعد صخب الهاوس في الأغنية السابقة، وفيها بدأ يظهر أداء أفضل لساندي رغم عدم قوة صوتها بشكل عام.. كلمات الأغنية هى أسوأ ما فيها، تحس كأن الشاعر أحمد الجندي بـ يجامل زملائه الشعراء بجمع جمل من كلامهم علشان في الآخر يقدم لنا كلمات هزيلة، ولولا استقرار لحن أحمد إبراهيم وتوزيعه الممتع كانت الأغنية فشلت.
تامر علي أحد ضيوف الألبوم بـ يهادينا لحن جذاب في "أحسن من كثير" لكنه للأسف أثر عليه توزيع أحمد إبراهيم اللي أعتمد على الهاوس في أغنية محتاجة آلات بسيطة ورتم أهدأ لخدمة اللحن وشخصية الأغنية، وده اللي بـ تأكده كلمات جمال الخولي المائلة للشجن.
لحن جيد آخر، لكن لمحمد يحيى أعطى الفرصة لساندي أنها تبدع أكثر في "عايزة أقول لك"، ومساعدهم كلمات محمد عاطف البسيطة (العادية كمان) بالإضافة لجودة توزيع أحمد إبراهيم وجيتار روكت وبيز جيتار أحمد رجب.. "مالوش كلمة" أغنية متكاملة أدتها ساندي بمزاج وإتقان، ساعدها لحن عمرو مصطفى المناسب لصوت ساندي وبـ يدعمه توزيع متميز بضمان طارق مدكور واللي اعتمد على عنصرين متميزين: طبلة أحمد عيادي وجيتار عمرو طنطاوي، وأكد نجاح الأغنية كلمات خالد تاج الدين المرحة واللي كتبها بإتقان معتمد على جمل قصيرة.
"زي عادتي" قصة الأغنية تبدو كأنها ممكن يطلع منها أكثر من فكرة جيدة، لكن إسلام مصطفى ما قدرش يؤكد لنا الإحساس ده واعتمد على كلمات تقليدية وفكرة مكررة، أما لحن روكت فبالرغم من أنه معتمد على تيمة مش قوية لكنه ما تورطش في استنساخ لحن قديم وقدم ميلودي مقبول نوعًا ما، وساعده في رفع الروح المعنوية للأغنية توزيع أحمد إبراهيم خاصة في تركيزه على كونتر باص بشير عويس وبيز جيتار أحمد رجب.
واحدة من أنجح أغنيات الألبوم "مُحبطة" من إبداع الشاعر أمير طعيمة، واللحن للمتميز رامي جمال بطل التراك، وبـ يشاركه التوزيع البسيط والمناسب لأحمد إبراهيم اللي اعتمد على رتم الـ new age والبيانو لإبراز شخصية الأغنية بشكل واضح، وبـ يختم نجاح الأغنية أداء ساندي المتوازن لحد دلوقتي.
الأمل موجود في "قد التحدي" كلمات أخرى لأمير طعيمة، ورغم مستواها الأقل من سابقتها إلا أن ألفاظها الإيجابية المشجعة على استكمال الحياة تغفر فقر الفكرة. وبـ يستكمل أحمد إبراهيم توزيعاته البسيطة باعتماده على أوتار جيتار روكت، ولكنه ما قدرش يواصل نفس الأداء في ألحانه وقدم لحن تقليدي جدًا.
على لحن بلال سرور الجذاب غنت ساندي "باب أوضتي" بأداء أقل من باقي الأغنيات، رغم جودة كلام إسلام مصطفى وتوزيع أحمد إبراهيم المناسب لحالة الأغنية (رغم أنه مازال مش قادر يتمرد على تشابهات الرتم الهاديء في أكثر من تراك).
ألبوم ساندي منتشر بشكل واسع وده بسبب الدعاية القوية، ورغم أن البعض ممكن يعتبرها مطربة عادية أو تشبه لروبي أو ماريا في بعض كليباتها وأغنياتها، إلا أنها في كل ألبوم بـ تثبت أنها قابلة للتطور.