في وسط حالة الفوضى والعنف اللي فرضت نفسها على حياتنا، قرر بهاء سلطان يكون له دور في تصحيح الظروف بألبوم "بندور على السعادة"، 11 أغنية اجتماعية/ دينية بـ تخاطب معظم فئات المجتمع، والجديد كمان أنك لو حبيت تشتري الألبوم مش هـ تلاقيه في محلات الكاسيت، لأن المنتج نصر محروس قرر يحارب قرصنة الإنترنت عن طريق إتاحة الألبوم على اليوتيوب والـ iTunes لضمان عدم التسريب زي كل مرة.

"الشيطان" أغنية مباشرة واضح من اسمها أنها بـ تكلمنا عن دور الشيطان في مشاكل حياتنا واعتماده على ضعف النفوس وجهل العقول، كلمات محمد عاطف مُعبرة لكنها خالية من الإبداع في اختيار الألفاظ، وأفضل ما في الأغنية هو اللحن البسيط لأحمد محي، وأداء بهاء الهادئ، وعلى نفس المستوى بـ نسمع توزيع جيد لأسامة عبد الهادي اللي اعتمد في بداية الأغنية على أنغام البيانو وأوتار الكمان، واختتم الأغنية بالرتم الشرقي علشان يقدر يعبر عن الجُمَل المقسوم.

بنفس مستوى الأغنية السابقة بـ يقدم بهاء أداء متميز في "أنا"، كتب كلامها الجيد ملاك عادل واللحن الأفضل لراجح، أما توزيع رفيق عاكف فهو مش مختلف كثير عن توزيع الأغنية السابقة خاصة في اعتماده على البيانو.

"بندور على السعادة" أغنية الـHead ، كلماتها من إبداع محمد عاطف اللي اجتهد في تجديد الألفاظ والوصف، ولحنها العادي لرامي جمال اللي بـ يتشابه مع الموسيقى التصويرية لمسلسل "حكاية حياة" خاصة في الحلقة الأخيرة.. توزيع أحمد إبراهيم مناسب جدًا لحالة اللحن رغم أنه بـ يؤكد التشابه بين اللحن وموسيقى المسلسل خاصة في اعتماده على الكمان والجيتار.

بكلمات الشاعر خالد الشيباني يقدم بهاء أغنية "في 6 أيام" بـ حالة مختلفة خاصة مع صوت طبلة الدوف في وسط الأغنية واللي صنعت اختلاف في لحن وائل عقيد وتوزيع عمرو عبد الفتاح.. وفي الأغنية التالية "ما حدش يقول" بـ ينصحنا بهاء بأننا ما نستسلمش للانقسام والعداء لأننا كلنا بـ نغلط والتسامح هو اللي بـ يجمعنا.. كلام الأغنية التقليدي لمحمد عاطف، واللحن اللي على نفس مستوى الكلام لمحمد يحيى، وتوزيع أحمد إبراهيم أفضل ما في الأغنية لاعتماده على البساطة والرتم الشرقي الهادىء بصوت الطبلة في الخلفية.

"مهما حصلي" أغنية دينية من إبداع ملاك عادل، ولحنها المستهلك لراجح، وتوزيع وسام عبد المنعم رغم أنه خالي من الإبداع إلا أن استخدامه للقانون خلق حالة من الهدوء والسلام في الأغنية.

"راعي ضميرك وأنت تلاقي أكثر من اللي بـ تحلم به" أغنية متميزة كتب كلامها الراقي محمد عاطف، ولحنها الجيد لمدين، والتوزيع التقليدي ليحيى يوسف اللي ما حاولش يقدم أي إبداع.

وعن إحسان الوالدين غنى بهاء "ربنا بـ يوصينا" بكلمات خالد الشيباني اللي لخص معاني الإحسان والطاعة في جُمَل قصيرة ومعبرة على ألحان صديقه وائل عقيد صاحب اللحن المناسب والبسيط، وللأسف توزيع أسامة عبد الهادي هو أقل ما في العمل لاعتماده على الأفكار القديمة في تقديم الموسيقى الحزينة من خلال أوتار الكمان في الخلفية.

تجربة ثالثة ناجحة للشاعر خالد الشيباني والملحن وائل عقيد في "عصفورة"، أغنية بسيطة من حيث فكرتها وألفاظها، وتوزيع عمرو عبد الفتاح بـ يساهم في نجاح الأغنية باختياره المتميز للطبلة في خلفية البيانو.

ولنفس الثلاثي السابق بـ نسمع من بهاء "بـ أدعي يا رب"، الأغنية تعتبر دعاء قصير لطلب النجاة والرحمة، لحن وائل عقيد يبدو تقليدي لكنه مناسب لكلام خالد الشيباني وتوزيع عمرو عبد الفتاح أقل من مستوى الأغنية السابقة.

عودة لكلام محمد عاطف وألحان رامي جمال في "صعبان" بفكرة جديدة وكلام خفيف عن صلة الرحم والاهتمام بالقريب، وبـ يساهم في جرعة الاستمتاع بالأغنية خاصة مع توزيع أحمد إبراهيم اللي أخيرًا خرجنا من حالة الحزن بالرتم المقسوم.