يعتبر مسلسل «مطلوب رجال» من أكثر المسلسلات اللي نالت نسبة مشاهدة في الفترة السابقة، رغم أن المسلسل كان أول عرض له على قناة MBC Drama وهي قناة مشفرة في الأصل، وشاف المسلسل عدد محدود من مشتركي القناة، إلا أن ردود الأفعال فاقت المتوقع، وتم عرضه بعد كده على قنوات ثانية مفتوحة منها «ميلودي دراما» و MBC 4. المسلسل بمثابة تجربة فريدة ومختلفة في شكل الدراما العربية، سواء من حيث عدد حلقاته التي يتحدى بها الأعمال التركية، أو من حيث اجتماع عدد كبير من الممثلين العرب، أو حتى طريقة تنفيذ جديدة فرضتها طبيعته الإنتاجية.

السيناريست لبنى حداد وجيهان الجندي قاموا بتحويل نص ڤنزويلي الأصل مكوَّن من 250 حلقة إلى سيناريو عربي في 90 حلقة بـ تحكي قصص ربات المنازل، وبـ تدور أحداثها في مدينة دبي اللي بـ تجمع شرائح وجنسيات عربية مختلفة، وبـ يحكي قصة نساء بـ يتقابلوا دائمًا في أحد صالونات التجميل، وكل واحدة فيهم لها قصة مع رجل، بـ تدور عليه أو تهرب منه وكل ده في إطار اجتماعي خالص، وإن لاحظنا بعض اللمحات من الرومانسية التي يميل لها المشاهد وكانت السبب الرئيسي في تعلقه بالمسلسلات التركية.

جومانا مراد بـ تجسد في المسلسل شخصية "هالة"، وهي سيدة مصرية تمتلك صالون تجميل ومن خلاله بـ تقابل سيدات كثير، وزوجها في المسلسل الفنان سامح الصريطى اللي أدّى دور الرجل اللعوب بسلاسة وذكاء.

بـ يحاول العمل الدرامي في أجزاء كثيرة منه أنه يبين حال الأسرة المصرية، وما جد عليها من تغيرات فرضتها طبيعة الحياة ومصاعبها، وبـ يطرح المسلسل سؤال مهم هو: هل يمكن للحب أن يحل المشكلات أم أنه مجرد بوابة للعبور إلى عالم وهمي؟!

«مطلوب رجال» شارك فيه عدد كبير من النجوم من جميع الجنسيات العربية منهم: سامح الصريطى، رامز أمير، فاطمة عادل، جلال شموط، وائل نجم، عدنان أبو الشامات، جهاد عبدو، يحيى بيازي، أنطوانيت نجيب، نجوى علوان، رنا جمول وجعفر غري. ويمكن ده سبب أساسى أن المسلسل مِسَمَّع بين الجمهور في أنحاء الوطن العربي كله مش بس في مصر.

المسلسل لا يعتبر الأول لمشاركة أكثر من شخص في إخراجه، فـ مسلسل «الجماعة» في رمضان اللي فات شارك في إخراجه أكثر من مخرج وكانت النتيجة مذهلة بوجود أكثر من مخرج متميز. «مطلوب رجال» أشرف على إخراجه حاتم علي مع سامي جنادي وسامر برقاوي، ويمكن السبب في كده بـ يرجع لعدد حلقاته الكبير وأنه كان محتاج لجهد مضاعف، ونقدر نقول أن الإخراج قدر يوصل المضمون بشكل كويس وبصورة وتقنيات حديثة جميل أننا نشوفها في مسلسل عربي.