{"error_code":1} معرض ’حتى‘ وعمل فيديو بخمس قنوات ’الحالم‘ للفنان أيمن رمضان في تاون هاوس جاليري الأجندة، | Cairo | Egypt، Sunday 29 May 2011

معرض ’حتى‘ وعمل فيديو بخمس قنوات ’الحالم‘ للفنان أيمن رمضان في تاون هاوس جاليري

معرض ’حتى‘ وعمل فيديو بخمس قنوات ’الحالم‘ للفنان أيمن رمضان في تاون هاوس جاليري
29/05/2011 19:00:00
15/06/2011 22:00:00
القاهرة, مصر
إلتحق الفنان المصري أيمن رمضان مؤخراً ببرنامج إقامة الفنانين الذي تديره مؤسسة فيكتور في رومانيا بالتعاون مع شبكة "اكسنتد ريزيدنسي". خلال إقامته في مدينة "لاسي"، تعرف رمضان بشاب في مقتبل العمر اسمه "كالين" وأصبح "كالين" صديقاً له ومترجماً ومرشداً. بناءً على تلك الصداقة قام رمضان بعمل فيديو بخمس قنوات بعنوان "الحالم" (2011) يقدم فيه بورتيريه حي لذلك الشاب الروماني يوضح للمشاهد المخاوف والطموحات والتخيلات التي تدور في ذهن مراهق في مدينة "لاسي" اليوم. يعرض الفيلم في المكتبة بتاون هاوس جاليري.
 هذا بجانب المعرض الذي يقام في قاعة المصنع التابع لتاون هاوس، والذي يضع قدرة الفرد على التحمل بصبر تحت الإختبار في أحدث أعمال أيمن رمضان "حتى". "حتى" الذي تم تصوره قبل ثورة 25 يناير، هو شهادة للحظة ما قبل الثورة. في الفيديو تجري عملية مؤلمة للشاب، بنفس الطريقة التي تفرض السلطات الأعلى نسقا تاريخيا علينا. لذا يتساءل رمضان، متى سيتوقف الشاب في الفيديو عن تحمل الألم؟ متى سيكون لنا القدرة على كتابة تاريخنا بأنفسنا؟ وسيكون على المشاهد أن يقرر إذا كانت الثورة قد أجابت على هذه الإسئلة.
 







تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
الخريطه