The Definitive Guide to Living in the Capital , Cairo , Egypt

الأطفال من الجنة

الأطفال من الجنة: خمس رسائل فى تربية القادة

  • واقعية
  • من الآن
  • عربي عربي
  • 60 EGP
  • مكتبة جرير
تم التقييم بواسطة
Rasha Zeidan
قيم
قيم الآن
الأطفال من الجنة: خمس رسائل فى تربية القادة

فعلاً الأطفال هم أحباب الله، وعلى رأى المثل"عمرهم ولا خلو دارهم"، ودي حقيقة كلنا متفقين عليها وهى أن الاطفال نعمة غيابها ممكن يؤدى إلى هدم البيت، بس هما مسؤولية كبيرة جدًا معظمنا متجاهلها.

اللى عاوز يكون طبيب بـ يدرس طب وكذلك موسيقى، فن، رياضة، لكن حد فكر يدرس أمومة؟ أبوية؟.. أيوه، ما التربية مش على الأم لوحدها ده الأب كمان شريك رئيسى مش المدير المالى وخلاص.

الكاتب د. جون جراى بـ يوضح لنا من خلال كتابه "الأطفال من الجنة"أن الطريقة اللى معظمنا بـ يمارسها مع أبنائه عذرًا خطأ وهنا هـ نعرف أسرار تنشئة أطفال متعاونين، واثقين، ومتعاطفين،وبطريقة حديثة للتربية تمنح أطفالنا الحرية والتوجه لاكتشاف ذاتهم الحقيقية والتعبير عنها من خلال خمس رسائل للتربية الإيجابية بتدعيم شعورقوى بالذات زى: "السماح بالاختلاف، السماح بارتكاب الخطأ، التعبير عن المشاعر السلبية، الرغبة فى المزيد، السماح لهم بالمقاومة.

د. جون جراى بـ يعطينا كبسولة سحرية للتربية وهى الحب وتوظيفه بالشكل السليم لتدعيم ومساندة الأطفال، وعلى الرغم من أن الحب هو أهم ماتتطلبه العلاقة دي، فأنه وحده غيركاف، فإذا لم يتفهم الآباء احتياجات أطفالهم الفريدة وعاوزين نحط تحت "فريدة" ألف خط وخط، فلن نستطيع منحهم ما يحتاجون إليه اليوم، يمكن أن يمنح الآباء الحب، ولكن ليس بالطريقة المفيدة لنمو أطفالهم.

الكتاب كمان هـ يقدم لنا طريقة حديثة للتربية توضح كيف نمنح أطفالنا الحرية والتوجه لاكتشاف ذاتهم الحقيقة والتعبير عنها، لازم نعرف أهم هبة ممكن تعطيها لأطفالك وهى هبة "العظمة"، يعنى تعطيهم الفرصة لاكتشاف نفسهم والتعبير عنها.. وساعتها هـ يبقوا أشخاص عظماء وده هـ يصنع منهم قادة بـ يسعوا لعلم كل جديد فى الحياة.. ولازم نعرف أن كل قصة نجاح مليانة بالمعارضة للقديم والتقليدى وبـ تعمل عملية نمو للإبداع.. لازم تعلموا أولادكم يكونوا مختلفين.. ويرتكبوا أخطاء علشان يتعلموا منها.. ويعبروا عن مشاعرهم السلبية والإيجابية.. ترك الفرصة لهم علشان يقولوا لأ.. يعنى يكون عندهم إرادة وشعور قوى بالنفس.

عجبك ؟ جرب

"النساء من الزهرة والرجال من المريخ" لنفس الكاتب.

عن الكاتب

د. جون جراى متخصص فى حل مشاكل العلاقات الزوجية، استعمل مهاراته فى حل المشاكل ليكتب واحد من أكثر الكتب مبيعًا "النساء من الزهرة والرجال من المريخ" والذى حقق انتشارًا كبيرًا ثم جعل الجزء الثانى للأطفال وهو الكتاب الذى بين أيدينا.

أكتب تقييم

أضف تعليقاً

برجاء تسجيل الدخول لكي تتمكن من اضافة تعليق.

مقترح