دليل أحداث نهاية الأسبوع: ياسمين حمدان وأندروميدا ومعرض كتاب ومسرحيات - الحياة في كايرو Feature - كايرو 360
 







دليل أحداث نهاية الأسبوع: ياسمين حمدان وأندروميدا ومعرض كتاب ومسرحيات
دليل أحداث نهاية الأسبوع: ياسمين حمدان وأندروميدا ومعرض كتاب ومسرحيات
اصدرت في: 03/04/2014

في شهر أبريل 2011 تم إطلاق النسخة العربية من موقع كايرو 360 والنهارده وبعد مرور 3 سنين إحنا لسه على عهدنا والتزامنا بتغطية كل ما هو مرتبط بالثقافة والفنون في القاهرة بشكل يومي وأسبوعي وشهري من خلال أجندة كايرو 360 والدليل اللي بـ ننشره كل يوم خميس قبل الويك إند وبـ يغطي الخروجات والحفلات والمعارض والمسرحيات والندوات والمهرجانات وغيره. نتمنى نكون دائمًا عند حسن ظنكم.

نبدأ بالنهارده الخميس، ومدرسة الدرب الأحمر للفنون اللي هـ تقدم على مسرح الجنينة عرض مسرحى استعراضى بعنوان "تاهت ولقيناها"، العرض مستوحى من حكايات وكلام أولاد وبنات مدرسة الدرب الأحمر للفنون، ومبني على موضوعات تهمهم وتتركز حول علاقتهم بأسرهم وبالحي وبالوطن. "تاهت ولقيناها" نص مسرحي لحنان الحاج علي وبسمة الحسيني وإخراج حنان الحاج علي. سعر التذكرة 10 جنيه، وغير شامل تذكرة دخول حديقة الأزهر، والعرض أول يوم له النهارده ومستمر بكرة كمان. 

بره القاهرة بس لازم نقول لكم عليه، معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب بالاشتراك مع اتحاد الناشرين المصريين، معرض سنوي للكتاب بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية، ومن أبرزها الكويت والسعودية وعمان وتركيا، والعديد من دور النشر المصرية والعربية. يصاحب المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية وحفلات لتوقيع الكتب للروائيين والكتاب المصريين والعرب. وهـ يبقى فيه مشاركات للعديد من المدارس وتقديم عروض متعددة مثل الأراجوز ومسرح العرائس وورشة الخط العربي وتعليم اللغة المصرية القديمة لزواره، والمعرض مستمر لحد يوم 8 أبريل. 

وفي إطار فعاليات مهرجان دي كاف هـ يتم تقديم ندوة عن الفن والثقافة تحت عنوان "هل الفن مهم؟.. ولماذا لم يعد الفن شديد الأهمية؟ وهـ يدير النقاش جومانة الياسري وهـ يبقى في الحرم اليوناني في الجامعة الأمريكية في التحرير، والدعوة عامة. 

زي أول خميس من كل شهر مسرح الساقية للعرائس هـ يقدم عرض "أم كلثوم تعود من جديد" ونخبة من أجمل ما غنت زي "الورد جميل" و"هذه ليلتى" و"ألف ليلة وليلة". يقام العرض بقاعة الحكمة، أسعار التذاكر 15 جنيه لغير الأعضاء و5 جنيه للأعضاء.

حفل موسيقى هيب هوب تجريبية لفرقة المنظومة من مصر وفرقة وان بي لو من الولايات المتحدة فرقة هاللو سايكاليبو من سوريا ولبنان في نادي شهرزاد بسوق التوفيقية ومن فعاليات مهرجان دي كاف. سعر التذكرة 30 جنيه، وتباع التذاكر في مسرح قصر النيل، لمزيد من المعلومات اتصل بــ 0225923749 - 025923754. 

وفي المهرجان نفسه يستضيف مسرح الطليعة العرض المسرحي الراقص "عنف بعيد" من تأليف وإخراج عمر خياط، سعر التذكرة 20 جنيه. 

يوم الجمعة ساقية الصاوى هـ تستضيف حفل فرقة أندروميدا حيث تقدم الفرقة مجموعة من أغانى الكلاسيك روك لفريق بينك فلويد، وأغاني بلوز لجاري مور وغيرها. يقام في قاعة الحكمة، وسعر التذكرة 25 جنيه والدخول الساعة 7 مساءً. 

وعلى مسرح قصر النيل هـ يبقى فيه حفل موسيقى كبير لموسيقى النيو بوب مع كل من الفنانة اللبنانية ياسمين حمدان ومن مصر فيروز كراوية وإسماعيل منتج الموسيقى الإلكترونية، سعر التذكرة 30 جنيه. 

يوم السبت ساقية الصاوى هـ تستضيف حفل أغنيات مصرية معاصرة بعنوان «هيلا هوب» للفنان خالد شمس بقاعة الحكمة، أسعار التذاكر 25 جنيه لغير الأعضاء و20 للأعضاء. 

ودي كاف مرة ثانية والمرة دي على مسرح الفلكي وعرض "تذكرة رقص مزدوجة" مع العرضين: "منزل خالٍ من الترحاب" من فرنسا وعرض ثاني بعنوان "ما تبقى" من مصر، سعر التذكرة 20 جنيه. 

قريب هـ يبدأ موسم جديد من موسم عروض مسرح الجنينة بعنوان "مهرجان الربيع"، تابعوا أجندة كايرو 360 اللي هـ ترصد الفعاليات أول بأول، وفي انتظار تبعثوا لنا الأحداث الخاصة بكم علشان نضيفها كلما أمكن.. وأجازة لطيفة إن شاء الله.

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
كايرو 360
حرر بواسطة:
كايرو 360
تاريخ النشر:
03/04/2014
-