دليل أحداث نهاية الأسبوع: حفل فرقة مسار إجباري والحضرة ومعارض للكريسماس ومولد في البارك - الحياة في كايرو Feature - كايرو 360
 







دليل أحداث نهاية الأسبوع: حفل فرقة مسار إجباري والحضرة ومعارض للكريسماس ومولد في البارك
دليل أحداث نهاية الأسبوع: حفل فرقة مسار إجباري والحضرة ومعارض للكريسماس ومولد في البارك
اصدرت في: 10/12/2015

كل ويك إند بـ نحاول نوفر لكم أفضل وأنسب الأحداث الثقافية والغنائية اللي تساعدكم تقضوا أجازة سعيدة ومفيدة، ونتمنى أنكم تكونوا بـ تستمتعوا فيها بوقتكم على قد ما تقدروا.

نبدأ بيوم الخميس وحفل فرقة مسار إجباري في ساقية عبد المنعم الصاوي بقاعة النهر، وسعر التذكرة بـ 50 جنيه. كمان فيه في دار الأوبرا المصرية على المسرح الصغير حفل للفنان يحيي خليل بمصاحبة فرقته، وسعر التذكرة 50 جنيه، ولمحبي الفنون المسرحية في نادي المسرح والسينما بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عرض مسرحي بعنوان "بكرة"، واللي من تأليف محمود الطوخي وإخراج تامر كرم، وسعر التذكرة 30 جنيه.

وبمناسبة شهر ديسمبر وأن الكريسماس قرب، المعهد الفرنسي بالمنيرة عامل معرض للكريسماس هـ يعرض فيه مجموعة كبيرة من الكتب الفرانكفونية، ومشغولات وأعمال يدوية بـ تدعم مرضى السرطان واللاجئين. وفيه في مركز الربع الثقافي معرض للكتاب واللي هـ يضم تخصصات مختلفة، والدعوة عامة.

وننتقل ليوم الجمعة وحدث جديد ومختلف في حديقة الأسرة بالقاهرة الجديدة وهو يوم بعنوان "مولد في البارك"، والي هـ يحاكي بتفاصيله الموالد الشعبية. كمان فيه بازار للكريسماس في كايرو فيستيفال سيتي، واللي تم بالتعاون مع كايرو فاشون فيستيفال، وهـ يضم العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة، والدعوة عامة. ولمحبي الموسيقى الهادئة فيه على مسرح الجمهورية حفل لفرقة "أوتار"، واللي هـ تقوده الفنانة منال عفيفي، والتذاكر متاحة بشباك الحجز. وكعادة كل يوم جمعة، وعرض الأراجوز وخيال الظل في مركز إبداع بيت السحيمي، والدعوة عامة.

ونختم بيوم السبت، وفيه في علبة ألوان لعشاق الإنشاد الصوفي حفل موسيقى روحية هـ تقدمه فرقة "الحضرة"، وسعر التذكرة 30 جنيه. أما محبي الموسيقى الكلاسيكية هـ تلاقوا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفل لأوركسترا القاهرة السيمفوني، واللي هـ تقدم تحت قيادة المايسترو أحمد الصعيدي مجموعة من أعمال بوزلاف مارتينو بمصاحبة كورا فينوس على الكمان، والتذاكر متاحة بشباك الحجز.

أما على المسرح الصغير بث حي من مسرح المتروبوليتان بنيويورك لأوبرا "الناي السحري"، واللي من تأليف الموسيقار موتسارت، وسعر التذكرة 100 جنيه. وكعادة كل يوم سبت وحفل التنورة في مركز إبداع وكالة الغوري، وسعر التذكرة 5 جنيه.

لو عاوزين تعرفوا أكثر عن أحداثنا اللي بـ ننشرها كل يوم على مدار الشهر تابعوا أجندتنا.

ويك إند سعيد!

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
كايرو 360
حرر بواسطة:
كايرو 360
تاريخ النشر:
10/12/2015
-