مهرجان إبداع الشباب العربي: توحيد الهوية العربية في مهرجان إعلامي - الحياة في كايرو Feature - كايرو 360
 







مهرجان إبداع الشباب العربي: توحيد الهوية العربية في مهرجان إعلامي
مهرجان إبداع الشباب العربي: توحيد الهوية العربية في مهرجان إعلامي
اصدرت في: 09/12/2015

الإعلام بكل وسائله بقى جزء مهم من حياتنا، مش بس كوسيلة اتصال ونقل معلومات، ده كمان عامل مهم في تشكيل هوية ونمط تفكير الشعوب. على سبيل المثال، الإعلام بوسائله المختلفة بـ يلعب دور مهم في تشكيل الرأي العام في مصر، وخصوصًا مع ازدهار وسائل التواصل الإجتماعي اللي ساهمت بشكل كبير في تعزيز قوة حرية الرأي والمشاركة.

قسم الإعلام في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب - MSA بـ يستضيف مهرجان إبداع الشباب العربي، اللي بـ يركز الضوء على التطورات اللي طرأت على الإعلام الحديث اللي بـ تلعب التكنولوجيا فيه دور رئيسي، وبـ يناقش التحديات المختلفة اللي بـ تواجه الإعلام العربي في الوقت الحالي.

من ضمن الأهداف الرئيسية هو تفعيل الاستخدام الإيجابي للمنصات الإعلامية المختلفة في العالم العربي، ومواكبة التطور المستمر للمجال.

المهرجان المقام برعاية وزارة السياحة بـ تشارك فيه ست دول عربية منهم لبنان، الأردن، الكويت والإمارات؛ بالإضافة لمشاركة ثلاث جامعات مصرية وهي الجامعة الأمريكية في القاهرة، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وجامعة القاهرة.

"نحو هوية عربية موحدة... القوة في الاختلاف" هو عنوان المهرجان، واللي بـ يشجع شباب الإعلام العربي بمجالاته المختلفة سواء صحافة، دعاية وإعلان، إذاعة وحتى متخصصي وسائل التواصل الاجتماعي، على التنافس بأعمالهم المختلفة اللي بـ تتكلم عن الهوية العربية وتطور العالم العربي.

المهرجان المقام من 12 حتى 14 ديسمبر بـ يضم العديد من الفعاليات المختلفة اللي بـ تتضمن ورش عمل، ندوات ومعارض ومؤتمرات. أما لجنة التحكيم فهي بـ تضم أشهر الأسماء الموجودة على الساحة الإعلامية العربية منهم طارق نور، مدحت العدل، ماريان خوري وسكينة فؤاد، واللي هـ يقوموا لاختيار الأعمال المشاركة الفائزة.

المهرجان بـ يطمح أنه يكون حلقة تواصل فعالة بين الإعلاميين العرب بمختلف مجالاتهم. لمعلومات أكثر عن المهرجان، اضغط هنا.

 

التعليقات
تصويت

Loading...

اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
اكسب! عشاء لفردين في المطعم الياباني توري
عن الكاتب
كايرو 360
حرر بواسطة:
كايرو 360
تاريخ النشر:
09/12/2015
-