"ريد كاربت" برنامج جديد على قناة "ltb" تقديم مروة صبري، وهو من البرامج اللى بـ تهتم بالأخبار الفنية وطرحها بشكل تفصيلي، ومن البرامج الجديدة في أدائها لتناول الخبر الخاص بالفنانين سواء الشخصية أو المهنية.

ومن الجميل في البرنامج أنه بـ ينقسم لعدة فقرات: الأولى أخبار وتقارير، والثانية نيوز ستار، والثالثة توب سيكرت، والفقرة دى مميزة عن باقي البرامج الفنية الثانية لأنها بـ تهتم بعرض الأخبار السرية الخاصة بالفنانين دون ذكر اسم الفنان.

ونلاحظ كمان أن في بداية البرنامج فقرة الأخبار وبـ تهتم بعرض عناوين الأخبار وبعدين تقول الخبر بالتفصيل مع عرض مدى صحته أو خطأه وإذا كان إشاعة أو لأ، وكمان بـ تعرض أكثر خبر مهم حدث خلال الأسبوع زي مثلاً خبر وفاة الفنان عمر الحريري وده بـ يكون في شكل تقرير ومميز عن باقي الأخبار الثانية، وبعد كده بـ تعلق المذيعة على التقرير مع عرض لوجهة نظرها الشخصية في الخبر. وكمان فيه فقرة عن أخبار الأفلام السينمائية أو المسلسلات واللي هـ يتم تصويرها وده بـ يكون في شكل تقرير إخباري عن أبطال الفيلم.

وكمان فيه فقرة "توب سيكرت" بـ تهتم بعرض الأخبار الخاصة بالفنانين أو المطربين دون ذكر أسماؤهم، لكن الفقرة دى ممكن تكون صحيحة أو كاذبة، لأن ممكن يؤلف شخص ما خبر ويقال في الفقرة دي، زي مثلاً خبر عن ممثلة سورية صورت بعض مشاهد من مسلسل وهى حامل وبعد مشاهدة اللقطات ما عجبتهاش فقررت إعادتها دون النظر للتكاليف الفنية.

ومن ضمن الفقرات اللى موجودة فقرة حوارية مع أحد الفنانين، من الملاحظ أن أداء المذيعة جيد وكمان ديكور البرنامج ملائم جدًا لطبيعة موضوعه، وموسيقى التتر جميلة جدًا وكأن المشاهد داخل دور عرض سينمائي، إلى جانب اهتمام البرنامج بعرض الفيديوهات النادرة لبعض الفنانين خاصة في حالة اختفاء بعضهم عن الساحة الفنية لفترة طويلة، زي عرض فيديو غنائي للفنان عمرو دياب في أحد الأفراح خاصة بعد غيابه.

ورغم جمال البرنامج إلا أنه ينقصه مشاركات من الجمهور سواء عن طريق الاتصالات التليفونية أو غيرها، وكمان مافيش فواصل إعلانية خاصة بالبرنامج إلى جانب أن المذيعة غالبًا بـ تعرض وجهة نظرها الشخصية في الخبر اللي بـ تعرضه.